اسألوا أهل الذكر لماذا يصرخ الأطفال .. بعد الولادة؟!
صفحة 1 من اصل 1
اسألوا أهل الذكر لماذا يصرخ الأطفال .. بعد الولادة؟!
اسألوا أهل الذكر
لماذا يصرخ الأطفال .. بعد الولادة؟!
نقل الزكاة الي بلد آخر .. جائز
* تسأل نوال عبد الهادي حسانين بأسيوط : هل لكل إنسان مسلم او كافر شيطان وهل الشيطان يؤذي أطفالنا الرضع أم لا وهل حقيقة أن الشيطان يخاف من سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه؟
** يجيب الشيخ زكريا نور من علماء الأزهر: نعم لكل إنسان مسلم أو كافر شيطان وقد التقي شيطان الرجل الكافر وشيطان الرجل المؤمن وكان شيطان الرجل الكافر : سمينا وشيطان الرجل المؤمن نحيفا فقال شيطان الكافر لشيطان المؤمن مالي أراك نحيفا؟ قال: إني مع رجل إذا دخل بيته ذكر الله وإذا تناول طعامه ذكر الله فلا أستطيع أن آكل معه ولا أبيت معه وقال شيطان المؤمن لشيطان الكافر: ومالي أراك سمينا؟ قال :إني مع رجل إذا دخل بيته لا يذكر الله وإذا تناول طعامه لا يذكر الله فأنا أبيت معه وأكون معه عند طعامه وشرابه وعند جماعه.
ورأي سيدنا الحسن رضي الله عنه إبليس في المنام فقال ما حالك مع الناس فقال كنت أعلم الناس المعاصي وأصبحوا يعلمونني .. ويقول سيدنا أبوهريرة رضي الله عنه قال رسول الله صلي الله عليه وسلم "كل ابن آدم يطعن الشيطان في جنبه باصبعه حين يولد غير عيسي ابن مريم ذهب لطعنه فطعن في الحجاب".
وفي رواية أخري عن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلي الله عليه وسلم كل مولود من بني آدم يمسه الشيطان باصبعه إلا مريم بنت عمران وابنها عيسي" رواه أحمد .. وفي رواية ثالثة عنه ايضا قال: رسول الله صلي الله عليه وسلم: "ما من مولود إلا والشيطان يمسه حين يولد فيستهل صارخا من مس الشيطان إياه إلا مريم وابنها رواه أحمد والبخاري ومسلم وفي رواية أخري عنه قال: قال رسول الله صلي عليه وسلم "كل إنسان تلده أمه يلكزه الشيطان في جبينه إلا ما كان من مريم وابنها ألم تر الصبي حين يسقط كيف يصرخ قالوا بلي يا رسول الله ذلك حين يلكزه الشيطان بحصينه" رواه أحمد . فكل هذه الأحاديث تدل دلالة قاطعة علي أن الشيطان يقدم علي ايذاء أطفالنا الرضع فاستعيذوا منه أما عن الشيطان مع سيدنا عمر فالحق أقول كان الشيطان إذا مر بطريق فيه عمر بن الخطاب رضي الله عنه ترك هذا الطريق وأخذ طريقا آخر وفي هذا يقول رسول الله صلي الله عليه وسلم "أية يا بن الخطاب فو الله ماسلكت فجا لاي طريق إلا سلك الشيطان فجا غير فجك" رواه البخاري .. هذا عمر رضي الله عنه فما بالكم باستاذ عمر سيدنا رسول الله وما وصل عمر إلي هذا إلا أن سد طرق الشيطان ومداخله فأصبح يخافه وأضحي يخشاه وأمسي يبتعد عنه.
* يسأل محمد محب الدين من السويس:
أعمل في السويس وأنا من القاهرة هل يجوز لي أن أنقل زكاة مالي من السويس الي القاهرة؟
** الأصل في الزكاة أن تخرج في البلدة التي تعيش فيها لقوله صلي الله عليه وسلم حين بعث لأهل اليمن "فأعلمهم أن الله قد فرض عليهم صدقة تؤخذ من أغنيائهم فترد علي فقرائهم" أخرجه البخاري.
وأجاز بعض العلماء نقل الزكاة من بلدة إلي بلدة لاسيما اذا كانت المنقولة لهم أهل صلاح وتقي أو أقرباء.
* يسأل هاني محمد عبدالكريم -موظف بشركة النصر للبترول.. هل يمنع الدين وجوب الزكاة إذا ملك الشخص مالا وعليه دين يستغرق ماله أو يبقي له أقل من النصاب فهل تجب الزكاة في ماله أو لا تجب؟
** يجيب الدكتور كمال بربري حسين محمد مدير عام الدعوة بأوقاف السويس: اختلف الفقهاء في وجوب الزكاة علي المدين الذي يستغرق الدين ماله أو يبقي له أقل من النصاب فقال الشافعي -في القديم- لا تجب الزكاة فيه لأن ملكه لغير مستقر لأنه ربما أخذه الحاكم بحق الغرماء فيه.
وقال -في الجديد- تجب فيه الزكاة لأن الزكاة تتعلق بالعين. والدين يتعلق بالذمة فلا يمنع أحدهما الآخر كالدين وأرش الجناية.
وعن أحمد: إن لم يكن له مال يقضي منه الدين ويبقي بعد قضائه نصاب.. روايتان: إحداهما: تجب الزكاة في الأموال الظاهرة وهي المواشي والحبوب ولا تجب في الأموال الباطنة من الذهب والفضة وبه قال الإمام مالك.
والرواية الثانية عن أحمد: يمنع الدين وجوب الزكاة في الأموال كلها من الظاهرة والباطنة وبه قال أبوثور وروي عن ابن عباس رضي الله عنهما ومكحول والقول الراجح من هذه الأقوال: هو عدم وجوب الزكاة إذا استغرق الدين جميع المال أو كان الباقي أقل من النصاب وحان وقت الوفاء بالدين.
أما إذا لم يحن وقت الوفاء بالدين بأن بقي علي وقت الوفاء بالدين عام مثلا فعليه الزكاة.
منقووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووول
لماذا يصرخ الأطفال .. بعد الولادة؟!
نقل الزكاة الي بلد آخر .. جائز
* تسأل نوال عبد الهادي حسانين بأسيوط : هل لكل إنسان مسلم او كافر شيطان وهل الشيطان يؤذي أطفالنا الرضع أم لا وهل حقيقة أن الشيطان يخاف من سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه؟
** يجيب الشيخ زكريا نور من علماء الأزهر: نعم لكل إنسان مسلم أو كافر شيطان وقد التقي شيطان الرجل الكافر وشيطان الرجل المؤمن وكان شيطان الرجل الكافر : سمينا وشيطان الرجل المؤمن نحيفا فقال شيطان الكافر لشيطان المؤمن مالي أراك نحيفا؟ قال: إني مع رجل إذا دخل بيته ذكر الله وإذا تناول طعامه ذكر الله فلا أستطيع أن آكل معه ولا أبيت معه وقال شيطان المؤمن لشيطان الكافر: ومالي أراك سمينا؟ قال :إني مع رجل إذا دخل بيته لا يذكر الله وإذا تناول طعامه لا يذكر الله فأنا أبيت معه وأكون معه عند طعامه وشرابه وعند جماعه.
ورأي سيدنا الحسن رضي الله عنه إبليس في المنام فقال ما حالك مع الناس فقال كنت أعلم الناس المعاصي وأصبحوا يعلمونني .. ويقول سيدنا أبوهريرة رضي الله عنه قال رسول الله صلي الله عليه وسلم "كل ابن آدم يطعن الشيطان في جنبه باصبعه حين يولد غير عيسي ابن مريم ذهب لطعنه فطعن في الحجاب".
وفي رواية أخري عن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلي الله عليه وسلم كل مولود من بني آدم يمسه الشيطان باصبعه إلا مريم بنت عمران وابنها عيسي" رواه أحمد .. وفي رواية ثالثة عنه ايضا قال: رسول الله صلي الله عليه وسلم: "ما من مولود إلا والشيطان يمسه حين يولد فيستهل صارخا من مس الشيطان إياه إلا مريم وابنها رواه أحمد والبخاري ومسلم وفي رواية أخري عنه قال: قال رسول الله صلي عليه وسلم "كل إنسان تلده أمه يلكزه الشيطان في جبينه إلا ما كان من مريم وابنها ألم تر الصبي حين يسقط كيف يصرخ قالوا بلي يا رسول الله ذلك حين يلكزه الشيطان بحصينه" رواه أحمد . فكل هذه الأحاديث تدل دلالة قاطعة علي أن الشيطان يقدم علي ايذاء أطفالنا الرضع فاستعيذوا منه أما عن الشيطان مع سيدنا عمر فالحق أقول كان الشيطان إذا مر بطريق فيه عمر بن الخطاب رضي الله عنه ترك هذا الطريق وأخذ طريقا آخر وفي هذا يقول رسول الله صلي الله عليه وسلم "أية يا بن الخطاب فو الله ماسلكت فجا لاي طريق إلا سلك الشيطان فجا غير فجك" رواه البخاري .. هذا عمر رضي الله عنه فما بالكم باستاذ عمر سيدنا رسول الله وما وصل عمر إلي هذا إلا أن سد طرق الشيطان ومداخله فأصبح يخافه وأضحي يخشاه وأمسي يبتعد عنه.
* يسأل محمد محب الدين من السويس:
أعمل في السويس وأنا من القاهرة هل يجوز لي أن أنقل زكاة مالي من السويس الي القاهرة؟
** الأصل في الزكاة أن تخرج في البلدة التي تعيش فيها لقوله صلي الله عليه وسلم حين بعث لأهل اليمن "فأعلمهم أن الله قد فرض عليهم صدقة تؤخذ من أغنيائهم فترد علي فقرائهم" أخرجه البخاري.
وأجاز بعض العلماء نقل الزكاة من بلدة إلي بلدة لاسيما اذا كانت المنقولة لهم أهل صلاح وتقي أو أقرباء.
* يسأل هاني محمد عبدالكريم -موظف بشركة النصر للبترول.. هل يمنع الدين وجوب الزكاة إذا ملك الشخص مالا وعليه دين يستغرق ماله أو يبقي له أقل من النصاب فهل تجب الزكاة في ماله أو لا تجب؟
** يجيب الدكتور كمال بربري حسين محمد مدير عام الدعوة بأوقاف السويس: اختلف الفقهاء في وجوب الزكاة علي المدين الذي يستغرق الدين ماله أو يبقي له أقل من النصاب فقال الشافعي -في القديم- لا تجب الزكاة فيه لأن ملكه لغير مستقر لأنه ربما أخذه الحاكم بحق الغرماء فيه.
وقال -في الجديد- تجب فيه الزكاة لأن الزكاة تتعلق بالعين. والدين يتعلق بالذمة فلا يمنع أحدهما الآخر كالدين وأرش الجناية.
وعن أحمد: إن لم يكن له مال يقضي منه الدين ويبقي بعد قضائه نصاب.. روايتان: إحداهما: تجب الزكاة في الأموال الظاهرة وهي المواشي والحبوب ولا تجب في الأموال الباطنة من الذهب والفضة وبه قال الإمام مالك.
والرواية الثانية عن أحمد: يمنع الدين وجوب الزكاة في الأموال كلها من الظاهرة والباطنة وبه قال أبوثور وروي عن ابن عباس رضي الله عنهما ومكحول والقول الراجح من هذه الأقوال: هو عدم وجوب الزكاة إذا استغرق الدين جميع المال أو كان الباقي أقل من النصاب وحان وقت الوفاء بالدين.
أما إذا لم يحن وقت الوفاء بالدين بأن بقي علي وقت الوفاء بالدين عام مثلا فعليه الزكاة.
منقووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووول
زائر- زائر
مواضيع مماثلة
» اسألوا أهل الذكر:
» اسألوا أهل الذكر:نبش القبور ممكن!!
» اسألوا أهل الذكر:شروط الأضحية
» اسألوا أهل الذكر حكم الحائض في الإحرام
» اسألوا أهل الذكر:وقت التكبير في العيدين
» اسألوا أهل الذكر:نبش القبور ممكن!!
» اسألوا أهل الذكر:شروط الأضحية
» اسألوا أهل الذكر حكم الحائض في الإحرام
» اسألوا أهل الذكر:وقت التكبير في العيدين
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى