الأسد العاشق
5 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
الأسد العاشق
الأسد العاشق
صورة تراثية من خيال القرية استخرجها من الذاكراة و صاغها ونظمها
الداعي بالخير :
صالح صلاح شبانة
Shabanah2007@yahoo.com
محروق تميس الحب ،لما في القلب يدب ،ويخلي المحترم طرطور ،والصحيح عليل والرزين سفيه ،والغالي رخيص ممسحه للرجلين وأكيد ها لحب من طرف واحد ،واحد بتفلى وواحد بتقلى ،وواحد أحمى ما عنده ،وواحد أبرد ما عنده والعاشق يغرم ويغرق بالدين والمسأله لو وقفت عَ الماده خير وبركه !! بس العاشق أشياء ما بتدفع ،لما الحب يبخ في وجهه مثل الضبع ويمشي وراه متبوع من وين لوين أسد بقى يرعب غابه ،حاكمها با لحديد والنار ،الكل مخنس لا حس ولا حلمسه ،وإذا تنحنح خرت إجباه بالذل واستعطف القلب الحزين يوم ،ها لأسد القوي الجبار وقع طب لزق في قلب إنسيه بنت فلاح ،أبوها بقى يحسب للأسد ألف حساب وينشطر وسطه نصين مرغم أخوك لا بطل ،وافق أبوها على خطبة الأسد إلها ،وإجا الأسد حامل محمل من الهدايا خير الله ،كل همه يرضي حبيبة القلب والعين ولما طلع سأل أبوها ،شو رأي المحروسه بنتك خطيبتي فيّ ،ترى يا عمي كل شي بصير بالقوه غير الحب بده حب مشان تتساوي الكفتين الفلاح الخبيث قال :صحيح بنتي ذايبه فيك ،وفي هواك بس خايفه من مخالبك تروح تجرحها وتأذيها وانت عارف نعومة البنات الحلوين طلع الأسد ، وعلى أقرب حداد ، أخذ ها لكماشه وراح قالع مخالبه تصارت ايده مثل الحرير ناعمه ، ما بتخدش ولا بتجرح شقفة فلين وزار الحبيبه الخطيبه ،ما هي خطبه من غير حب مصيبه ،وهو طالع سأل عمه :آه يا عمي ،ان شا الله الوضع أعجب بنتك وهي من الراضيين قال له :رضا الله عَ الجميع يا عمي ،بس بنتي خايفه من نيابك ،يعني لو بدها تحط في ثمك لقمه وطبقن إنيابك على ايديها الناعمين شو بده يصير في ها لأصابع يا ترى ؟هز الأسد راسه موافق على حكي عمه ،وبالفعل نيابه مجرمه مش مصليه عَ النبي الأمين طلع الأسد وبوجهته عَ الحداد ،أخذ كماشه وقلع انيابه ،وحمل هديه ورجع يزور الخطيبه اللي دفع لها هيبته وقوته مجتمعين ومن ما طل لقيته الفلاح في ها لمزروب ،تع تعال يا بن اللذين ،والله لأخلي ليلتك سوده مثل الكحل وأسفرك بواسطة عزرايين ونزل فيه في ها لمزروب ،سمط وخبط ،لما خلاّه مثل الجحش مدبّر ،دمايته حمايته وصراخة جاب التايه من جوه الألم والأنين هو بقى مخوّفنا منك غير انيابك ومخالبك ؟بس مادام خسرتهن وزالت هيبتك ومهابتك ،رح تشوف العجب واحشيك في خزوق مثل الجراذين تقرأ بلهجة أهل سنجل
صورة تراثية من خيال القرية استخرجها من الذاكراة و صاغها ونظمها
الداعي بالخير :
صالح صلاح شبانة
Shabanah2007@yahoo.com
محروق تميس الحب ،لما في القلب يدب ،ويخلي المحترم طرطور ،والصحيح عليل والرزين سفيه ،والغالي رخيص ممسحه للرجلين وأكيد ها لحب من طرف واحد ،واحد بتفلى وواحد بتقلى ،وواحد أحمى ما عنده ،وواحد أبرد ما عنده والعاشق يغرم ويغرق بالدين والمسأله لو وقفت عَ الماده خير وبركه !! بس العاشق أشياء ما بتدفع ،لما الحب يبخ في وجهه مثل الضبع ويمشي وراه متبوع من وين لوين أسد بقى يرعب غابه ،حاكمها با لحديد والنار ،الكل مخنس لا حس ولا حلمسه ،وإذا تنحنح خرت إجباه بالذل واستعطف القلب الحزين يوم ،ها لأسد القوي الجبار وقع طب لزق في قلب إنسيه بنت فلاح ،أبوها بقى يحسب للأسد ألف حساب وينشطر وسطه نصين مرغم أخوك لا بطل ،وافق أبوها على خطبة الأسد إلها ،وإجا الأسد حامل محمل من الهدايا خير الله ،كل همه يرضي حبيبة القلب والعين ولما طلع سأل أبوها ،شو رأي المحروسه بنتك خطيبتي فيّ ،ترى يا عمي كل شي بصير بالقوه غير الحب بده حب مشان تتساوي الكفتين الفلاح الخبيث قال :صحيح بنتي ذايبه فيك ،وفي هواك بس خايفه من مخالبك تروح تجرحها وتأذيها وانت عارف نعومة البنات الحلوين طلع الأسد ، وعلى أقرب حداد ، أخذ ها لكماشه وراح قالع مخالبه تصارت ايده مثل الحرير ناعمه ، ما بتخدش ولا بتجرح شقفة فلين وزار الحبيبه الخطيبه ،ما هي خطبه من غير حب مصيبه ،وهو طالع سأل عمه :آه يا عمي ،ان شا الله الوضع أعجب بنتك وهي من الراضيين قال له :رضا الله عَ الجميع يا عمي ،بس بنتي خايفه من نيابك ،يعني لو بدها تحط في ثمك لقمه وطبقن إنيابك على ايديها الناعمين شو بده يصير في ها لأصابع يا ترى ؟هز الأسد راسه موافق على حكي عمه ،وبالفعل نيابه مجرمه مش مصليه عَ النبي الأمين طلع الأسد وبوجهته عَ الحداد ،أخذ كماشه وقلع انيابه ،وحمل هديه ورجع يزور الخطيبه اللي دفع لها هيبته وقوته مجتمعين ومن ما طل لقيته الفلاح في ها لمزروب ،تع تعال يا بن اللذين ،والله لأخلي ليلتك سوده مثل الكحل وأسفرك بواسطة عزرايين ونزل فيه في ها لمزروب ،سمط وخبط ،لما خلاّه مثل الجحش مدبّر ،دمايته حمايته وصراخة جاب التايه من جوه الألم والأنين هو بقى مخوّفنا منك غير انيابك ومخالبك ؟بس مادام خسرتهن وزالت هيبتك ومهابتك ،رح تشوف العجب واحشيك في خزوق مثل الجراذين تقرأ بلهجة أهل سنجل
shabanah2007- عضو قيادي
-
عدد الرسائل : 114
العمر : 71
المزاج : عالي والحمد لله
السٌّمعَة : 65
تاريخ التسجيل : 13/01/2009
رد: الأسد العاشق
صورة جميلة جداً يا استاذنا
يضرب الحب شو بذل بخلي الاسد قط
مسكين هالاسد ما رحمه الفلاح
يا عمي يا فلاح ارحم عزيز قوم ذل
يسلموا ايديك دوماً تمتعنا بهذه الصور الرائعة
سؤال: هل تقصد اهل سنجل هو لهجة احدى البلدات؟
يضرب الحب شو بذل بخلي الاسد قط
مسكين هالاسد ما رحمه الفلاح
يا عمي يا فلاح ارحم عزيز قوم ذل
يسلموا ايديك دوماً تمتعنا بهذه الصور الرائعة
سؤال: هل تقصد اهل سنجل هو لهجة احدى البلدات؟
انابيل- Admin
-
عدد الرسائل : 2781
الاوسمة :
السٌّمعَة : 28
تاريخ التسجيل : 25/01/2008
رد: الأسد العاشق
سنجل هي القرية التي أتشرف بالأنتساب اليها واليك المعلومات الهامة عنسنجل ، اضافة الى كل الصور التراثية المستخرجة من ذاكرتها
سنجل قرية من قرى فلسطين، تتبع اداريا لمحافظة رام الله. تقع إلى الشمال الشرقي من مدينة رام الله وعلى بعد 21 كم منها، عدد سكانها يتجاوز العشرة آلاف نسمة، و يوجد عدد كبير ممن ينتسبوا اليها في المهجر. ترتفع عن سطح البحر حوالي 800 م، وتبلغ مساحة القرية العمرانية حوالي 510 دونماًويعود اسمها إلى (ريمون دي سان جيل) أمير تولوز من أُمراء الفرنجة . قرية ترمسعيا أقرب قرية لها والتي تعتبر هذه القرية تابعة لسنجل في الاصل ، وتحيط بأراضيها أراضي قريوت، ترمسعيا، اللبن الشرقية، عبوين، جلجيلية والمزرعة الشرقية كما يبلغ عدد سكانها في عام 2008 - 10,000 الاف نسمة
تاريخ قرية سنجل
يقال بأن بها البئر التي القي فيها سيدنا يوسف عليه السلام من قبل إخوانه، ويعتقد بأن سنجل هي ساحة معركة شيلو بين بني إسرائيل والفلسطينيين التي ذكرت في العهد القديم أو التوراة.
يعود اسم سنجل إلى عهد الصليبيين، حيث أقام فيها أمير تولوز الفرنسي ريمون دي سان جيل من أمراء الفرنجة، و بنى فيها ديرا، وعرفت حينها باسمه سان دي جيل، وحين حررت فلسطين على يد المسلمين حور الاسم إلى سنجل.
كانت سنجل تابعة اداريا إلى الأردن بعد انتهاء الانتداب البريطاني في سنة 1948 م. تعرضت القرية في عام 1952 م إلى مجاعة قاسية نتيجة اصابة المحاصيل بدودة، و حصلت على اعانات من العراق والولايات المتحدة.
في نكسة حرب 1967 م، سيطرت إسرائيل عسكريا واداريا عليها، وبعد اتفاق أوسلو للسلام، حصلت السلطة الفلسطينية على بعض الصلاحيات الادارية في سنجل.
تبلغ مساحة أراضي القرية حوالي 14200 دونم يزرع فيها الزيتون، والعنب وأشجار التين والبرقوق كما وتشتهر البلدة بزراعة المحاصيل الشتوية والصيفية نظرا للسهول التي تحيط بالبلدة تعتمد القرية في مياه الشرب والري على نبع يقع في وسط القرية ولها خزان وأنابيب يتناول السكان ما يحتاجونه من الماء وتعرف هذه العين (جب سيدنا يوسف) وفي القرية بعض آبار الجمع لمياه الأمطار .
بلغ عدد سكان القرية عام 1922م حوالي 934 نسمة، وفي عام 1945 م 1320 نسمة، وبعد عدوان حزيران 1967م بلغ عدد سكانها حسب الإحصاء الصهيوني 1823 نسمة، ارتفع هذا العدد ليصل عام 1987م حوالي 3733 نسمة، ويعود بعض السكان بأصولهم إلى حوران. يقوم جامع القرية على موقع الكنيسة التي أشادها الفرنجة، وفي غرب القرية مزار يحمل اسم (الشيخ عمر الضمري) وفي القرية ثلاث مدارس مدرسه ذكور سنجل الثانويه ومدرسه أبو بكر الصديق الاساسيه ومدرسة الاسراء الثانوية للبنات, وتحوي على ثلاثه مساجد وهي المسجد الكبير الذي يقع وسط البلد والمسجد القديم يقع في منطقه البلده القديمه والمسجد الثالث تم بناؤه حديثا في منطقه المزيرعه التي هي ايضا حي كبير من احياء سنجل يحوي العديد من البناء الحديث فهي منطقة حديثة المنشا .
تتوفر في القرية الخدمات الصحية حيث يوجد عيادة طبية واحدة ومركز لرعاية الأمومة والطفولة وخدمات بريدية وهاتفية وكما ويوجد فيها نادي رياضي واجتماعي ويوجد في القرية ثلاثة مدارس كما ويوجد في البلده روضة اطفال
فيها المدافن وقطع أعمدة أثرية والعديد من الخرب وأشهرها خربة (رأس الدير) تحتوي على أنقاض دير وكنيسة. وخربة البرج وخربة غرابه . كما يوجد في قرية سنجل مقام يدعى أبو العوف في الجهة الشمالية من القرية ويقال ان هناك في القرية حارات ومنها المغراق ويوجد فيها مكان يدفن فيه الناس يسمى (الفستقية) على زمان الفرنجة ويوجد اثار كثيرة في قرية سنجل وقد اخذ اليهود مساحات هائلة جدا من القرية اذا تعد أكبر قرية في محافضة رام الله كما يوجد حارة الميسة والتوتة والحارة الغربية والشرقية كما يوجد في قرية سنجل منطقة تسمى شوريا سميت بسبب تشاور اخوان يوسف في امر الكيد من اخوهم يوسف عليه السلام.
ولها فريق متميز على مستوى الوطن في كرة الطائرة وهي اللعبة التي تشتهر وتتميز بها سنجل منذ القدم واحرز بطل فلسطين لثلاث مرات ويضم بين صفوفه أفضل لاعب على مستوى كما تشتهر القرية بالمناطق السياحية وهي الشميس : وهو يحتوي على اشجار الصنوبر المغراق : وهي حارة اثرية واشبه بالمناطق الغابية أبو العوف والكثير من المناطق السياحية والاثرية
كما توجد الجمعية التعاونية النسائية للتنمية الريفية والتي تقوم على الجمعية الاستهلاكية ومنها المعجنات وصناعة الصابون وزراعة الفطر والكثير من النشاطات العامة
عائلات القرية
تحتوي عى العديد من العائلات وهي شبانه عصفور ، غفري ، مسالمه ، طوافشه ، فقهاء ، علوان ، كراكره ، عواشره ، خليل .وتعتبر عائلة فقهاء وعائلة
طوافشة اكبر عائلات القرية. كما ويقال ان عائلة مسالمة تعود بأصولها الى الاصول المسيحيه وسمية هذه العائله باسم مسالمة بعد اعتناقهم لدين الاسلامي
سنجل قرية من قرى فلسطين، تتبع اداريا لمحافظة رام الله. تقع إلى الشمال الشرقي من مدينة رام الله وعلى بعد 21 كم منها، عدد سكانها يتجاوز العشرة آلاف نسمة، و يوجد عدد كبير ممن ينتسبوا اليها في المهجر. ترتفع عن سطح البحر حوالي 800 م، وتبلغ مساحة القرية العمرانية حوالي 510 دونماًويعود اسمها إلى (ريمون دي سان جيل) أمير تولوز من أُمراء الفرنجة . قرية ترمسعيا أقرب قرية لها والتي تعتبر هذه القرية تابعة لسنجل في الاصل ، وتحيط بأراضيها أراضي قريوت، ترمسعيا، اللبن الشرقية، عبوين، جلجيلية والمزرعة الشرقية كما يبلغ عدد سكانها في عام 2008 - 10,000 الاف نسمة
تاريخ قرية سنجل
يقال بأن بها البئر التي القي فيها سيدنا يوسف عليه السلام من قبل إخوانه، ويعتقد بأن سنجل هي ساحة معركة شيلو بين بني إسرائيل والفلسطينيين التي ذكرت في العهد القديم أو التوراة.
يعود اسم سنجل إلى عهد الصليبيين، حيث أقام فيها أمير تولوز الفرنسي ريمون دي سان جيل من أمراء الفرنجة، و بنى فيها ديرا، وعرفت حينها باسمه سان دي جيل، وحين حررت فلسطين على يد المسلمين حور الاسم إلى سنجل.
كانت سنجل تابعة اداريا إلى الأردن بعد انتهاء الانتداب البريطاني في سنة 1948 م. تعرضت القرية في عام 1952 م إلى مجاعة قاسية نتيجة اصابة المحاصيل بدودة، و حصلت على اعانات من العراق والولايات المتحدة.
في نكسة حرب 1967 م، سيطرت إسرائيل عسكريا واداريا عليها، وبعد اتفاق أوسلو للسلام، حصلت السلطة الفلسطينية على بعض الصلاحيات الادارية في سنجل.
تبلغ مساحة أراضي القرية حوالي 14200 دونم يزرع فيها الزيتون، والعنب وأشجار التين والبرقوق كما وتشتهر البلدة بزراعة المحاصيل الشتوية والصيفية نظرا للسهول التي تحيط بالبلدة تعتمد القرية في مياه الشرب والري على نبع يقع في وسط القرية ولها خزان وأنابيب يتناول السكان ما يحتاجونه من الماء وتعرف هذه العين (جب سيدنا يوسف) وفي القرية بعض آبار الجمع لمياه الأمطار .
بلغ عدد سكان القرية عام 1922م حوالي 934 نسمة، وفي عام 1945 م 1320 نسمة، وبعد عدوان حزيران 1967م بلغ عدد سكانها حسب الإحصاء الصهيوني 1823 نسمة، ارتفع هذا العدد ليصل عام 1987م حوالي 3733 نسمة، ويعود بعض السكان بأصولهم إلى حوران. يقوم جامع القرية على موقع الكنيسة التي أشادها الفرنجة، وفي غرب القرية مزار يحمل اسم (الشيخ عمر الضمري) وفي القرية ثلاث مدارس مدرسه ذكور سنجل الثانويه ومدرسه أبو بكر الصديق الاساسيه ومدرسة الاسراء الثانوية للبنات, وتحوي على ثلاثه مساجد وهي المسجد الكبير الذي يقع وسط البلد والمسجد القديم يقع في منطقه البلده القديمه والمسجد الثالث تم بناؤه حديثا في منطقه المزيرعه التي هي ايضا حي كبير من احياء سنجل يحوي العديد من البناء الحديث فهي منطقة حديثة المنشا .
تتوفر في القرية الخدمات الصحية حيث يوجد عيادة طبية واحدة ومركز لرعاية الأمومة والطفولة وخدمات بريدية وهاتفية وكما ويوجد فيها نادي رياضي واجتماعي ويوجد في القرية ثلاثة مدارس كما ويوجد في البلده روضة اطفال
فيها المدافن وقطع أعمدة أثرية والعديد من الخرب وأشهرها خربة (رأس الدير) تحتوي على أنقاض دير وكنيسة. وخربة البرج وخربة غرابه . كما يوجد في قرية سنجل مقام يدعى أبو العوف في الجهة الشمالية من القرية ويقال ان هناك في القرية حارات ومنها المغراق ويوجد فيها مكان يدفن فيه الناس يسمى (الفستقية) على زمان الفرنجة ويوجد اثار كثيرة في قرية سنجل وقد اخذ اليهود مساحات هائلة جدا من القرية اذا تعد أكبر قرية في محافضة رام الله كما يوجد حارة الميسة والتوتة والحارة الغربية والشرقية كما يوجد في قرية سنجل منطقة تسمى شوريا سميت بسبب تشاور اخوان يوسف في امر الكيد من اخوهم يوسف عليه السلام.
ولها فريق متميز على مستوى الوطن في كرة الطائرة وهي اللعبة التي تشتهر وتتميز بها سنجل منذ القدم واحرز بطل فلسطين لثلاث مرات ويضم بين صفوفه أفضل لاعب على مستوى كما تشتهر القرية بالمناطق السياحية وهي الشميس : وهو يحتوي على اشجار الصنوبر المغراق : وهي حارة اثرية واشبه بالمناطق الغابية أبو العوف والكثير من المناطق السياحية والاثرية
كما توجد الجمعية التعاونية النسائية للتنمية الريفية والتي تقوم على الجمعية الاستهلاكية ومنها المعجنات وصناعة الصابون وزراعة الفطر والكثير من النشاطات العامة
عائلات القرية
تحتوي عى العديد من العائلات وهي شبانه عصفور ، غفري ، مسالمه ، طوافشه ، فقهاء ، علوان ، كراكره ، عواشره ، خليل .وتعتبر عائلة فقهاء وعائلة
طوافشة اكبر عائلات القرية. كما ويقال ان عائلة مسالمة تعود بأصولها الى الاصول المسيحيه وسمية هذه العائله باسم مسالمة بعد اعتناقهم لدين الاسلامي
shabanah2007- عضو قيادي
-
عدد الرسائل : 114
العمر : 71
المزاج : عالي والحمد لله
السٌّمعَة : 65
تاريخ التسجيل : 13/01/2009
رد: الأسد العاشق
شعوب وقبائل تندثر
وشعوب وقبائل تطفوا علي السطح
والفاعل هو رجل أو مجتمع
بهم ترفع رايات وبهم تخفض رايات
لولاك ياعزيزي شبانة
ماعرفنا سنجل
دعواتنا لك ولأهل سنجل الكرام وكذلك تحياتي
وشعوب وقبائل تطفوا علي السطح
والفاعل هو رجل أو مجتمع
بهم ترفع رايات وبهم تخفض رايات
لولاك ياعزيزي شبانة
ماعرفنا سنجل
دعواتنا لك ولأهل سنجل الكرام وكذلك تحياتي
aboezra- المدير العام
-
عدد الرسائل : 2933
العمر : 72
المزاج : معتدل
الاوسمة :
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 28/06/2008
رد: الأسد العاشق
اولا : شكراً لردك ولتواصلك معنا
ثانياً:
هنا يمكنني ان اقول ما قدمته لنا من معلومات عبارة عن طبق غني بكل المكونات الغذائية فقد اتحفتنا بتلك المعلومات
فعلاً بتلاقي بلدات وعواصم تحمل ماضٍ عريق تُرّخ بقرون وقرون يعني هلأ متل قصة سيدنا يوسف واخوته معناته قديشها قديمة هالبلد هي وقديش طولت عالم وامم بترابها
يعني كلام الاستاذ ابو عزرا معبر جداً
واخيراً اهلا وسهلا فيك وبكل اهل رام الله للمعلوم انه مدينة رام الله من اجمل مدن فلسطين وتحية لكل اهل فلسطين الكرام
على فكرة والدي عنده صديق من عيلة عصفور معناته هاد اكيد من بلدة سنجل انا رح اسأل والدي اكيد رح يكون عنده الخبر اليقين لان ممكن تتشابه العائلات لكنها تختلف باتباعها للمدن
شكراً استاذنا الكريم اكيد كلنا هلأ صرنا نعرف شو يعني سنجل
تحياتي لك
ثانياً:
هنا يمكنني ان اقول ما قدمته لنا من معلومات عبارة عن طبق غني بكل المكونات الغذائية فقد اتحفتنا بتلك المعلومات
فعلاً بتلاقي بلدات وعواصم تحمل ماضٍ عريق تُرّخ بقرون وقرون يعني هلأ متل قصة سيدنا يوسف واخوته معناته قديشها قديمة هالبلد هي وقديش طولت عالم وامم بترابها
يعني كلام الاستاذ ابو عزرا معبر جداً
واخيراً اهلا وسهلا فيك وبكل اهل رام الله للمعلوم انه مدينة رام الله من اجمل مدن فلسطين وتحية لكل اهل فلسطين الكرام
على فكرة والدي عنده صديق من عيلة عصفور معناته هاد اكيد من بلدة سنجل انا رح اسأل والدي اكيد رح يكون عنده الخبر اليقين لان ممكن تتشابه العائلات لكنها تختلف باتباعها للمدن
شكراً استاذنا الكريم اكيد كلنا هلأ صرنا نعرف شو يعني سنجل
تحياتي لك
انابيل- Admin
-
عدد الرسائل : 2781
الاوسمة :
السٌّمعَة : 28
تاريخ التسجيل : 25/01/2008
رد: الأسد العاشق
اخي صالح صلاخ شبانه انا صلاح الشهاوي مصري مقيم بالمغرب العربي انا زرت هده البلاد كثير والحمد لله وكان شرف لي ان اشتركت في رحلات وتزوجت من غزه من عائلات عواد ابو ناموس بعد ان انتهت رحلاتي من قبل وكم احب هدا البلد وما زلت اتمني ان بنسبو رحله لي من اجل ان انال الشرف عديد وعديد :هام:
تسايح- عضو مؤسس لمنتديات دولة عرب نت
-
عدد الرسائل : 69
العمر : 58
المزاج : التعلم
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 17/06/2008
رد: الأسد العاشق
تسايح كتب:
اخي صالح صلاخ شبانه انا صلاح الشهاوي مصري مقيم بالمغرب العربي انا زرت هده البلاد كثير والحمد لله وكان شرف لي ان اشتركت في رحلات وتزوجت من غزه من عائلات عواد ابو ناموس بعد ان انتهت رحلاتي من قبل وكم احب هدا البلد وما زلت اتمني ان بنسبو رحله لي من اجل ان انال الشرف عديد وعديد :هام:
شكراً لشبانة الذي وضع هذا الموضوع وجعل منه ساحة عربية وشكراً لابو عزرا عاشق جميع العرب بلا تحيز وذلك واضح لديه شكراً لتسايح او الاستاذ صلاح الذي كمل الموضوع بمنتهى الرقي والجمال بكلماته العروبية الرائعة جعلتموني اشعر انه ما زال في الدنيا خير وما زلنا عرب قلوبنا على بعض انا اقول ذلك لاني اغار وبشدة على هذه الامة العربية ولاني اكره العنصرية والاقليمية والطائفية ووجدت بهذه الصفحة مثال على الوحدة التي اتمنى واتمنى ان يأتي يوماً وتصبح الدول العربية كهذه الصفحة اقول ذلك لاني اعلم علم اليقين ان جميع من تواجد في هذا الموضوع يتضح عليه جلياً حبه للعرب والعروبة وهذا ينطبق ايضاً على جميع ابناء دولة عرب نت
استاذ تسايح نعم غزة جزء لا يتجزء من قلب فلسطين النابض بأبنائها وترابها وشجرها وكانت غزة ككبش اسحاق دوماً تذبح ليحيا ابناؤها وكانت نواة القلب
اخي ذهب الى هناك مع طاقم طبي وقد انبهر بجمالها وبلطف وثقافة اهلها وكما اشاد باهل مصر وباهل رفح المصرية ما يعجبني انك عندما تدخل قلب الحدث وعندما تكون في عمق الشارع ترى النبض العربي ان فلسطين كانت وما زالت مهد الحضارات كما كانت مهد الاديان وستبقى احد اعضاء بلاد الشام الاهم التي بدونها بلاد الشام سقيمة عليلة لا تقوى على السير ومصر كانت وما زالت شريان الحياة لفلسطين التي تمدها بالاكسجين والبلاد العربية تلك الام الحنون التي لن ولم ترى طعم الراحة إلا بعودة طفلتها المدللة لاحضانها من جديد
وكلنا في الهم عرب
فلسطين نحن نعدك اننا عائدون
نعم دولة عرب نت مثال حي على الوحدة العربية
تحية لكم جميعاً
وتحية لجميع لوحات الاستاذ شبانة النابضة بروح العروبة
انابيل- Admin
-
عدد الرسائل : 2781
الاوسمة :
السٌّمعَة : 28
تاريخ التسجيل : 25/01/2008
aboezra- المدير العام
-
عدد الرسائل : 2933
العمر : 72
المزاج : معتدل
الاوسمة :
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 28/06/2008
رد: الأسد العاشق
الشكر والحمد لله اولا الذي الهمنا حب الوطن وتراثه والتعبير عنه كتنفس الأوكسجين النقي ، ثم للمدير العام الأستاذ محد ابو عزرا المدير العام والى تسابيح ونجمة المنتديات أنابيل وصديقنا العزيز الصحفي الجريء على المرور والتوقيع على النصوص
فلكم الشكر والتقدير والتحيات[b]
فلكم الشكر والتقدير والتحيات[b]
shabanah2007- عضو قيادي
-
عدد الرسائل : 114
العمر : 71
المزاج : عالي والحمد لله
السٌّمعَة : 65
تاريخ التسجيل : 13/01/2009
hassnae- Admin
-
عدد الرسائل : 3845
العمر : 46
المزاج : جيد
الاوسمة :
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 04/11/2009
مواضيع مماثلة
» العاشق القاسي
» لحظات العاشق لحظه الحب
» علامات لمعرفة العاشق المزيف!!
» حكاية الأسد والإنسان
» ستشعر انك تستطيع أن تؤاخي الأسد
» لحظات العاشق لحظه الحب
» علامات لمعرفة العاشق المزيف!!
» حكاية الأسد والإنسان
» ستشعر انك تستطيع أن تؤاخي الأسد
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى