هوندا CR-V .. كوكتيل فريد من القدرات والإمكانيات
3 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
هوندا CR-V .. كوكتيل فريد من القدرات والإمكانيات
هوندا CR-V .. كوكتيل فريد من القدرات والإمكانيات
جمعت السيارة هوندا الـ CR-V بين مميزات وقدرات عدد من الطرازات والفئات حيث قام المصممون بهوندا بصياغة هذه المميزات والقدرات لتخرج CR-V أكثر قوة وجمالا وجاذبية .
ولعلنا لا نتجاوز إذا قلنا أن CR-V تمثل بعدا جديدا بالنسبة لسيارات فئتها وما تعتمد عليه من مفاهيم على صعيد الشكل الخارجي وأيضا الأداء القوى الواثق .
فهي تمتلك هذا المظهر المميز للسيارات الـ SUV والذي يعكس الشخصية الرياضية والإمكانيات العالية .. بنفس القدر توفر مقصورتها الداخلية الراحة والرفاهية التي توفرها السيارات السيدان الفاخرة وفى نفس الوقت تقدم الأداء القوى القادر على تلبية احتياجات السائق من حيث التجاوب السريع والفاعلية على الطريق .
من هنا اعتبرها عشاق السيارات الرياضية بمثابة مفهوم جديد لهذه الفئة مما عاد على أرقام المبيعات القياسية التي حققتها منذ تقديمها للسوق العالمي .
مرونة غير عادية
CR-V لم تكن لتحقق ذلك بضربة حظ أو مصادفة .. ولكن نتيجة لجهود جبارة لجميع المسئولين بالشركة اليابانية الذين حددوا الأهداف بدقة .. ونجحوا في تنفيذها .
وحتى نوضح ذلك أكثر علينا أن نقترب أكثر من CR-V ..من الخارج تبدو CR-V كسيارة SUV كاملة المواصفات حيث تمتلك مقدمة جريئة تعكسها الشبكة الأمامية ذات التصميم الفريد والمصابيح الرئيسية التي تجتمع تحت زجاج شفاف كما أن تصميم الاكصدام الأمامي الرياضي والغطاء الأمامي للمحرك يدعم هذه الشخصية القوية .
كما تم تحريك الزجاج الأمامي قليلا للأمام مقابل اعتماد تصميم البوابة الخلفية المائلة وهى تعديلات مقصودة لتحقيق جانبين الأول تحسين القدرات الهوائية للسيارة وبالتالي انسيابيتها .
أما الثاني فهو تعزيز مستويات الراحة الداخلية والسعة لجميع الركاب .. وهذا الأمر يظهر بوضوح بمجرد فتح الأبواب الجانبية .. فالمساحات المتاحة للرؤوس والأكتاف تتيح للركاب – بصرف النظر عن أحجامهم – الجلوس براحة كافية والتحرك بطبيعية .
هذا هو السر وراء ارتفاع السيارة الذي يبلغ 1.68 متر مع طول إجمالي 4.53 متر بينما يصل عرضها لـ 1.82 متر وهى أبعاد مقصودة لتحقيق هذا الهدف .. حيث الراحة الكاملة وأيضا ضمان توفير مساحة تحميل مناسبة لجميع الركاب .
أيضا راعى المصممون أن تمتلك CR-V مقصورة داخلية مرنة بفضل عملية المقاعد حيث يمكن ثنى المقاعد الثلاثة الخلفية بشكل مستقل لمصلحة استفادة أكثر من المساحات المتاحة .. ليس هذا فحسب بل أن وضعية الجلوس المناسبة تتيح للركاب رؤية واضحة عبر المساحات الزجاجية الواسعة التي تحيط بالمقصورة ..
سائق CR-V حصل هو الآخر على مقعد يوفر له تحكما كاملا بالطريق نظرا لارتفاعه المثالي .. كما أن لوحة العدادات الرياضية تتيح له الحصول على معلومات كاملة بكل سهولة وبنظرة سريعة .. كما يمكنه التحكم في العديد من التجهيزات عبر عجلة القيادة متعددة الاستخدامات .. أما تابلوه CR-V فجاء مدمجا بوضعية مرتفعة مع مفاتيح وأزرار تحكم بحجم مناسب يتيح للسائق والراكب في الأمام تشغيل التجهيزات الداخلية بكل يسر وسهولة ..
مع الاعتراف بأن الراحة والرفاهية تمثلان جانبا هاما بالنسبة للعملاء .. وبالرغم من تركيز هوندا الواضح في هذا الجانب إلا إن ذلك لم يأت أبدا على حساب الأداء والأمان .
سلاسة الحركة بشكل مذهل
فعلى صعيد الأداء جهزت هوندا سيارتها CR-V بمحرك متطور طراز DOHCI-VTEC – 16 صماماً من أربع اسطوانات سعته 2400 سى سى وهو يعتمد على نظام PGM-F1 "حقن مبرمج للوقود" والذي يلعب دورا بارزا فى جانب الاقتصادية في التشغيل .
يستطيع محرك CR-V أن يولد قوة قصوى قدرها 170 حصانا عند 5800 لفة في الدقيقة بينما يصل عزمه الأقصى إلى 241 حصانا عند 4500 لفة في الدقيقة .
أما عن المحرك فهو اوتوماتيكى من خمس سرعات مع تحكم إليكتروني .. يعمل هذا الناقل على تحويل العزم في اتجاه العجلات الأربع في وقت الحاجة حيث يتحول الدفع الأمامي إلى دفع بالعجلات الأربع طبقا لظروف القيادة على الطريق .
ومن هنا تبدأ المتعة حيث يكون الانطلاق بدون حدود وفى ظل أمان كامل بفضل اعتماد هوندا لنظام تعليق متطور يضمن الثبات على الطريق للعجلات الأربع وهو يتكون من دعامة ماكفرسون في الأمام وشعبة مزدوجة ذات حلقة ارتجاعية مع نابض لولبي في الخلف .
وبنفس القدر الذي حافظت فيه هوندا على القوة والسرعة كان الاهتمام بكبحها لهذه القوة عبر فرامل قرصية مهواة على العجلات الأمامية وطنابير على الخلفية وهى مدعومة بنظام فرامل مانع للانغلاق ABS وتوزيع اليكتروني لقوة الفرامل EBD وكلها تصب في التحكم المثالي بقوة السيارة وإيقافها في أقصر مسافة .
أما تجهيزات الأمان والسلامة فهي عديدة وتضم وسائد هوائية SRS ثنائية ونظاما مانعا لحركة السيارة ضد السرقة ومساند فعالة للرأس وأحزمة أمان ثلاثية نقاط التثبيت XELR 2 للمقاعد الأمامية وثلاثية نقاط التثبيت XELR 3 للمقاعد الخلفية .. ونظام إنذار إضافة لاعتمادها على هيكل مصمم لامتصاص الصدمات بتكنولوجيا G-FORCE حيث يتم تبريد طاقة الصدمة عبر مناطق تتفتت عند وقوع الحادث .. كما تمتلك نظاما ذاتي الحماية .
من تجهيزات الرفاهية والفخامة التي تضمها CR-V هناك مثبت للسرعة و تحكم كهربائي في النوافذ والأبواب وعمود عجلة قيادة قابل للتعديل ونظام مؤازرة لعجلة القيادة "باورستيرنج" وتكييف هواء Dual Zone يساعد على التحكم بالمناخ مزدوج النطاق ومشغل CD Changer ومساند لركاب المقاعد الأمامية والخلفية ومرآة أمامية للزينة على الواقيات من الشمس وضوء للقراءة وآخر للمقصورة وثالث لمنطقة الأمتعة ومكبس للإضافات في منطقة الأمتعة .
جمعت السيارة هوندا الـ CR-V بين مميزات وقدرات عدد من الطرازات والفئات حيث قام المصممون بهوندا بصياغة هذه المميزات والقدرات لتخرج CR-V أكثر قوة وجمالا وجاذبية .
ولعلنا لا نتجاوز إذا قلنا أن CR-V تمثل بعدا جديدا بالنسبة لسيارات فئتها وما تعتمد عليه من مفاهيم على صعيد الشكل الخارجي وأيضا الأداء القوى الواثق .
فهي تمتلك هذا المظهر المميز للسيارات الـ SUV والذي يعكس الشخصية الرياضية والإمكانيات العالية .. بنفس القدر توفر مقصورتها الداخلية الراحة والرفاهية التي توفرها السيارات السيدان الفاخرة وفى نفس الوقت تقدم الأداء القوى القادر على تلبية احتياجات السائق من حيث التجاوب السريع والفاعلية على الطريق .
من هنا اعتبرها عشاق السيارات الرياضية بمثابة مفهوم جديد لهذه الفئة مما عاد على أرقام المبيعات القياسية التي حققتها منذ تقديمها للسوق العالمي .
مرونة غير عادية
CR-V لم تكن لتحقق ذلك بضربة حظ أو مصادفة .. ولكن نتيجة لجهود جبارة لجميع المسئولين بالشركة اليابانية الذين حددوا الأهداف بدقة .. ونجحوا في تنفيذها .
وحتى نوضح ذلك أكثر علينا أن نقترب أكثر من CR-V ..من الخارج تبدو CR-V كسيارة SUV كاملة المواصفات حيث تمتلك مقدمة جريئة تعكسها الشبكة الأمامية ذات التصميم الفريد والمصابيح الرئيسية التي تجتمع تحت زجاج شفاف كما أن تصميم الاكصدام الأمامي الرياضي والغطاء الأمامي للمحرك يدعم هذه الشخصية القوية .
كما تم تحريك الزجاج الأمامي قليلا للأمام مقابل اعتماد تصميم البوابة الخلفية المائلة وهى تعديلات مقصودة لتحقيق جانبين الأول تحسين القدرات الهوائية للسيارة وبالتالي انسيابيتها .
أما الثاني فهو تعزيز مستويات الراحة الداخلية والسعة لجميع الركاب .. وهذا الأمر يظهر بوضوح بمجرد فتح الأبواب الجانبية .. فالمساحات المتاحة للرؤوس والأكتاف تتيح للركاب – بصرف النظر عن أحجامهم – الجلوس براحة كافية والتحرك بطبيعية .
هذا هو السر وراء ارتفاع السيارة الذي يبلغ 1.68 متر مع طول إجمالي 4.53 متر بينما يصل عرضها لـ 1.82 متر وهى أبعاد مقصودة لتحقيق هذا الهدف .. حيث الراحة الكاملة وأيضا ضمان توفير مساحة تحميل مناسبة لجميع الركاب .
أيضا راعى المصممون أن تمتلك CR-V مقصورة داخلية مرنة بفضل عملية المقاعد حيث يمكن ثنى المقاعد الثلاثة الخلفية بشكل مستقل لمصلحة استفادة أكثر من المساحات المتاحة .. ليس هذا فحسب بل أن وضعية الجلوس المناسبة تتيح للركاب رؤية واضحة عبر المساحات الزجاجية الواسعة التي تحيط بالمقصورة ..
سائق CR-V حصل هو الآخر على مقعد يوفر له تحكما كاملا بالطريق نظرا لارتفاعه المثالي .. كما أن لوحة العدادات الرياضية تتيح له الحصول على معلومات كاملة بكل سهولة وبنظرة سريعة .. كما يمكنه التحكم في العديد من التجهيزات عبر عجلة القيادة متعددة الاستخدامات .. أما تابلوه CR-V فجاء مدمجا بوضعية مرتفعة مع مفاتيح وأزرار تحكم بحجم مناسب يتيح للسائق والراكب في الأمام تشغيل التجهيزات الداخلية بكل يسر وسهولة ..
مع الاعتراف بأن الراحة والرفاهية تمثلان جانبا هاما بالنسبة للعملاء .. وبالرغم من تركيز هوندا الواضح في هذا الجانب إلا إن ذلك لم يأت أبدا على حساب الأداء والأمان .
سلاسة الحركة بشكل مذهل
فعلى صعيد الأداء جهزت هوندا سيارتها CR-V بمحرك متطور طراز DOHCI-VTEC – 16 صماماً من أربع اسطوانات سعته 2400 سى سى وهو يعتمد على نظام PGM-F1 "حقن مبرمج للوقود" والذي يلعب دورا بارزا فى جانب الاقتصادية في التشغيل .
يستطيع محرك CR-V أن يولد قوة قصوى قدرها 170 حصانا عند 5800 لفة في الدقيقة بينما يصل عزمه الأقصى إلى 241 حصانا عند 4500 لفة في الدقيقة .
أما عن المحرك فهو اوتوماتيكى من خمس سرعات مع تحكم إليكتروني .. يعمل هذا الناقل على تحويل العزم في اتجاه العجلات الأربع في وقت الحاجة حيث يتحول الدفع الأمامي إلى دفع بالعجلات الأربع طبقا لظروف القيادة على الطريق .
ومن هنا تبدأ المتعة حيث يكون الانطلاق بدون حدود وفى ظل أمان كامل بفضل اعتماد هوندا لنظام تعليق متطور يضمن الثبات على الطريق للعجلات الأربع وهو يتكون من دعامة ماكفرسون في الأمام وشعبة مزدوجة ذات حلقة ارتجاعية مع نابض لولبي في الخلف .
وبنفس القدر الذي حافظت فيه هوندا على القوة والسرعة كان الاهتمام بكبحها لهذه القوة عبر فرامل قرصية مهواة على العجلات الأمامية وطنابير على الخلفية وهى مدعومة بنظام فرامل مانع للانغلاق ABS وتوزيع اليكتروني لقوة الفرامل EBD وكلها تصب في التحكم المثالي بقوة السيارة وإيقافها في أقصر مسافة .
أما تجهيزات الأمان والسلامة فهي عديدة وتضم وسائد هوائية SRS ثنائية ونظاما مانعا لحركة السيارة ضد السرقة ومساند فعالة للرأس وأحزمة أمان ثلاثية نقاط التثبيت XELR 2 للمقاعد الأمامية وثلاثية نقاط التثبيت XELR 3 للمقاعد الخلفية .. ونظام إنذار إضافة لاعتمادها على هيكل مصمم لامتصاص الصدمات بتكنولوجيا G-FORCE حيث يتم تبريد طاقة الصدمة عبر مناطق تتفتت عند وقوع الحادث .. كما تمتلك نظاما ذاتي الحماية .
من تجهيزات الرفاهية والفخامة التي تضمها CR-V هناك مثبت للسرعة و تحكم كهربائي في النوافذ والأبواب وعمود عجلة قيادة قابل للتعديل ونظام مؤازرة لعجلة القيادة "باورستيرنج" وتكييف هواء Dual Zone يساعد على التحكم بالمناخ مزدوج النطاق ومشغل CD Changer ومساند لركاب المقاعد الأمامية والخلفية ومرآة أمامية للزينة على الواقيات من الشمس وضوء للقراءة وآخر للمقصورة وثالث لمنطقة الأمتعة ومكبس للإضافات في منطقة الأمتعة .
star- Admin
-
عدد الرسائل : 1941
العمر : 52
الاوسمة :
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 04/06/2007
sawa- عضوماسى
-
عدد الرسائل : 1116
السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 24/10/2007
مواضيع مماثلة
» هوندا اكورد اصبحت لكزس+مرسيدس.....
» تعلّم القدرات الخارقة
» فريد يتمسك بجعفر ويتهم جريشة
» الصين: عملية إزالة القدرات النووية لكوريا الشمالية تسير بسلا
» برنامج فريد ومميز يظهر لك جميع موصفات كمبيوترك
» تعلّم القدرات الخارقة
» فريد يتمسك بجعفر ويتهم جريشة
» الصين: عملية إزالة القدرات النووية لكوريا الشمالية تسير بسلا
» برنامج فريد ومميز يظهر لك جميع موصفات كمبيوترك
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى