ويقولون على الله الكذب وهم يعلمون للنقاش مع اخوه المسيحيين
2 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
ويقولون على الله الكذب وهم يعلمون للنقاش مع اخوه المسيحيين
ويقولون على الله الكذب وهم يعلمون للنقاش مع اخوه المسيحيين أمس في 4:52 am
يقول الله تعالى : ((وَإِنَّ مِنْهُمْ لَفَرِيقاً يَلْوُونَ أَلْسِنَتَهُم بِالْكِتَابِ لِتَحْسَبُوهُ مِنَ الْكِتَابِ وَمَا هُوَ مِنَ الْكِتَابِ وَيَقُولُونَ هُوَ مِنْ عِندِ اللّهِ وَمَا هُوَ مِنْ عِندِ اللّهِ وَيَقُولُونَ عَلَى اللّهِ الْكَذِبَ وَهُمْ يَعْلَمُونَ) (آل عمران : 78 )
ومن أصد ق من الله قيلا ، ومن أصدق من الله حديثا .
وفي هذا المقال عرض مختصر يبن فيه الباحث أن كَتَبِة الأناجيل يكذبون ... يقولون على الله الكذب وهم يعلمون . فقط ليضلوا قومهم .
ومما لا يخالف فيه عاقل أن ( أي كتاب يحتوي على معلومة مكذوبة أو مجرد خبر خاطئ يحكم على نفسه بعدم المصداقية ، ويكفي ذلك سببا لتجنبه وتركه بحثاً عن الحق والصواب ....)
ونحن هنا فقط نضرب مثالين لكذب واحد من كتبة الأناجيل ( متّى ) ، فقط لنقول أنهم يكذبون عليكم أيها النصارى وأنهم كما قال ربنا عز وجل ــ ( و يقولون الكذب وهم يعلمون ) والحال أن الكذبات في الاناجيل كثيرة جدا ، ومن شاء المزيد راسلنا وأطلعناه .
المثال الأول : من هو عمانوئيل ؟؟
يقول ( متّى ) في سرده لقصة ولادة السيد المسيح "" محاولاً وضع تصور شخصي (بديلاً عن الإعجاز بولادة السيد المسيح ) وإضفاء صفة القدسية عليه من بداية (إنجيله ) ليكمل رسم صورة السيد المسيح على أنه ( ابن العلي – أو ابن الله ) كما في ثنايا إنجيله ...: ففي الإصحاح الأول : 18 ـ 23 ] يقول متّى : (( أَمَّا وِلاَدَةُ يَسُوعَ الْمَسِيحِ فَكَانَتْ هَكَذَا: لَمَّا كَانَتْ مَرْيَمُ أُمُّهُ مَخْطُوبَةً لِيُوسُفَ قَبْلَ أَنْ يَجْتَمِعَا وُجِدَتْ حُبْلَى مِنَ الرُّوحِ الْقُدُسِ. فَيُوسُفُ رَجُلُهَا إِذْ كَانَ بَارّاً وَلَمْ يَشَأْ أَنْ يُشْهِرَهَا أَرَادَ تَخْلِيَتَهَا سِرّاً . وَلَكِنْ فِيمَا هُوَ مُتَفَكِّرٌ فِي هَذِهِ الأُمُورِ إِذَا مَلاَكُ الرَّبِّ قَدْ ظَهَرَ لَهُ فِي حُلْمٍ قَائِلاً: «يَا يُوسُفُ ابْنَ دَاوُدَ لاَ تَخَفْ أَنْ تَأْخُذَ مَرْيَمَ امْرَأَتَكَ لأَنَّ الَّذِي حُبِلَ بِهِ فِيهَا هُوَ مِنَ الرُّوحِ الْقُدُسِ. فَسَتَلِدُ ابْناً وَتَدْعُو اسْمَهُ يَسُوعَ لأَنَّهُ يُخَلِّصُ شَعْبَهُ مِنْ خَطَايَاهُمْ». وَهَذَا كُلُّهُ كَانَ لِكَيْ يَتِمَّ مَا قِيلَ مِنَ الرَّبِّ بِالنَّبِيِّ ، هُوَذَا الْعَذْرَاءُ تَحْبَلُ وَتَلِدُ ابْناً وَيَدْعُونَ اسْمَهُ عِمَّانُوئِيلَ» (الَّذِي تَفْسِيرُهُ: اَللَّهُ مَعَنَا).
ماذا يقول متى هنا ؟
إنه يستحضر بشارة موجودة في ( العهد القديم ) ويقول أن ملاك ــ ملك ــ الرب جاء ليوسف النجار ــ الذي كان قد خطب مريم العذراء ــ ، وقال له أن المسيح هو البشارة التي تكلم عنها نبي من أنبياء بني إسرائيل في العهد القديم في العهد القديم والتي نصها ((هُوَذَا الْعَذْرَاءُ تَحْبَلُ وَتَلِدُ ابْناً وَيَدْعُونَ اسْمَهُ عِمَّانُوئِيلَ . (الَّذِي تَفْسِيرُهُ: اَللَّهُ مَعَنَا). ))
هكذا يروي ( متّى ) القصة ، وتعالوا ننظر إليها في العهد القديم وننظر ماذا فعل هذا الرجل .
النص الأصلي الذي نقل عنه ( متى ) موجود في سفر إشعياء حيث يقول كاتب هذا السفر ــ وليصبر للقراءة دقائق كل من أراد الحق ــ :
والقصة أصلاً من بداية سفر إشعياء تتحدث عن آية أعطاها الرب لآحاز بن يوثام بن عزيا ملك يهوذا .حين سأله أن يطلب منه آية ، ولنتأمل ما يقول من البداية :
Is:7:1: وحدث في أيام آحاز بن يوثام بن عزيا ملك يهوذا ان رصين ملك ارام صعد مع فقح بن رمليا ملك اسرائيل الى اورشليم لمحاربتها فلم يقدر ان يحاربها . وأخبر بيت داود وقيل له قد حلت ارام في افرايم.فرجف قلبه وقلوب شعبه كرجفان شجر الوعر قدام الريح. (SVD)
Is:7:3: فقال الرب لاشعياء اخرج لملاقاة آحاز انت وشآرياشوب ابنك الى طرف قناة البركة العليا الى سكة حقل القصّار (SVD)
Is:7:4: وقل له.احترز واهدأ.لا تخف ولا يضعف قلبك من اجل ذنبي هاتين الشعلتين المدخنتين بحمو غضب رصين وارام وابن رمليا. (SVD)
Is:7:5: لان ارام تآمرت عليك بشر مع افرايم وابن رمليا قائلة (SVD)
Is:7:6: نصعد على يهوذا ونقوّضها ونستفتحها لانفسنا ونملّك في وسطها ملكا ابن طبئيل. (SVD)
Is:7:7: هكذا يقول السيد الرب لا تقوم لا تكون. (SVD)
Is:7:8: لان راس ارام دمشق وراس دمشق رصين وفي مدة خمس وستين سنة ينكسر افرايم حتى لا يكون شعبا. (SVD)
Is:7:9: وراس افرايم السامرة وراس السامرة ابن رمليا.ان لم تؤمنوا فلا تأمنوا (SVD)
Is:7:10: ثم عاد الرب فكلم آحاز قائلا (SVD)
Is:7:11: اطلب لنفسك آية من الرب الهك.عمق طلبك او رفّعه الى فوق. (SVD)
Is:7:12: فقال آحاز لا اطلب ولا اجرب الرب. (SVD)
Is:7:13: قال اسمعوا يا بيت داود هل هو قليل عليكم ان تضجروا الناس حتى تضجروا الهي ايضا. (SVD)
Is:7:14: ولكن يعطيكم السيد نفسه آية.ها العذراء تحبل وتلد ابنا وتدعو اسمه عمانوئيل. (SVD)
Is:7:15: زبدا وعسلا ياكل متى عرف ان يرفض الشر ويختار الخير. (SVD)
Is:7:16: لانه قبل ان يعرف الصبي ان يرفض الشر ويختار الخير تخلى الارض التي انت خاش من ملكيها (SVD)
Is:7:17: يجلب الرب عليك وعلى شعبك وعلى بيت ابيك اياما لم تأتي منذ يوم اعتزال افرايم عن يهوذا اي ملك اشور. (SVD)
Is:7:18: ويكون في ذلك اليوم ان الرب يصفر للذباب الذي في اقصى ترع مصر وللنحل الذي في ارض اشور (SVD)
Is:7:19: فتأتي وتحل جميعها في الاودية الخربة وفي شقوق الصخور وفي كل غاب الشوك وفي كل المراعي. (SVD)
Is:7:20:في ذلك اليوم يحلق السيد بموسى مستأجرة في عبر النهر بملك اشور الراس وشعر الرجلين وتنزع اللحية ايضا. (SVD)
Is:7:21: ويكون في ذلك اليوم ان الانسان يربي عجلة بقر وشاتين. (SVD)
Is:7:22: ويكون انه من كثرة صنعها اللبن يأكل زبدا فان كل من أبقي في الارض يأكل زبدا وعسلا. (SVD)
Is:7:23: ويكون في ذلك اليوم ان كل موضع كان فيه الف جفنة بالف من الفضة يكون للشوك والحسك. (SVD)
Is:7:24: بالسهام والقوس يؤتى الى هناك لان كل الارض تكون شوكا وحسكا. (SVD)
Is:7:25: وجميع الجبال التي تنقب بالمعول لا يؤتى اليها خوفا من الشوك والحسك فتكون لسرح البقر ولدوس الغنم (SVD)
Is:8:1: وقال لي الرب خذ لنفسك لوحا كبيرا واكتب عليه بقلم انسان لمهير شلال حاش بز. (SVD)
Is:8:2: وأن أشهد لنفسي شاهدين امينين اوريا الكاهن وزكريا بن يبرخيا. (SVD)
Is:8:3: فاقتربت الى النبية فحبلت وولدت ابنا.فقال لي الرب ادعو اسمه مهير شلال حاش بز. (SVD)
Is:8:4: لانه قبل ان يعرف الصبي ان يدعو يا ابي ويا امي تحمل ثروة دمشق وغنيمة السامرة قدام ملك اشور (SVD)
Is:8:5: ثم عاد الرب يكلمني ايضا قائلا (SVD)
Is:8:6: لان هذا الشعب رذل مياه شيلوه الجارية بسكوت وسر برصين وابن رمليا (SVD)
Is:8:7: لذلك هوذا السيد يصعد عليهم مياه النهر القوية والكثيرة ملك اشور وكل مجده فيصعد فوق جميع مجاريه ويجري فوق جميع شطوطه (SVD)
Is:8:8: ويندفق الى يهوذا.يفيض ويعبر.يبلغ العنق ويكون بسط جناحيه ملء عرض بلادك يا عمانوئيل (SVD)
Is:8:9: هيجوا ايها الشعوب وانكسروا واصغي يا جميع اقاصي الارض.احتزموا وانكسروا.احتزموا وانكسروا. (SVD)
Is:8:10:تشاوروا مشورة فتبطل.تكلموا كلمة فلا تقوم.لان الله معنا. (SVD)
Is:8:11: فانه هكذا قال لي الرب بشدة اليد وانذرني ان لا اسلك في طريق هذا الشعب قائلا (SVD)
Is:8:12: لا تقولوا فتنة لكل ما يقول له هذا الشعب فتنة ولا تخافوا خوفه ولا ترهبوا. (SVD)
Is:8:13: قدسوا رب الجنود فهو خوفكم وهو رهبتكم. (SVD)
من خلال السياق كاملا تدرك أنه لا علاقة للسيد المسيح ـ عليه السلام ـ ولا ولادته بما يتحدث عنه النص .
والقائل للنبوئة ـــ حسب السياق ــ ليس الرب كما ادعى ( متى ) وإنما هو ( آحاز )
ونسأل :
هل خلت تلك الأرض من ( رصين ملك آرام وابن رمليا ملك اسرائيل ) عند ولادة السيد المسيح ؟؟؟
هل تمت جميع تلك النبوءات ( من تصفير " الرب " للذباب في ترع مصر !! وحلولها في الأودية الخربة ....إلى حلاقة " السيد " بموس مستأجرة في " عبر النهر بملك أشور لرأسه وشعر رجليه وهل نزع لحيته ؟؟؟ { عند ولادة السيد المسيح } !!!!!!؟؟؟ ومن هو السيد في المواضع الثلاث اصلاً ؟؟؟؟
هل أكل كل من بقي في الأرض زبداً وعسلاً ؟؟؟
هل حملت ثروة دمشق وغنيمة السامرة قدام ملك أشور ؟؟؟!!! ( قبل أن يعرف الصبي أن يقول يا أبي ويا أمي ) ؟؟؟؟
هل أصعد " السيد " مياه شيلوه الجارية متدفقة إلى يهوذا ..ففاض الماء وعبر وبلغ الأعناق ؟؟؟ وكان بسط " جناحيه " ملء عرض بلاد عمانوئيل ؟؟؟؟ عند ولادة السيد المسيح ( أو عمانوئيل – كما يريد كاتب انجيل متى ) ؟؟؟
*** هل بقي شك بأن تلك النبوءة كانت خاصة بانهزام رصين وابن رمليا الذين هاجما أورشليم على يد عمانوئيل ؟؟؟؟
*** وهل بقي هناك أدنى شك بأن ( لمهير شلال حاش بز ) هو ( عمانوئيل ) وهو ابن آحاز من ( النبية )...؟؟؟؟ وأن الله نصره وملكه أشور وأرض يهوذا وأبطل به مشاورات الشعوب واحتزامهم بشدة اليد ؟؟؟
وقد يصرخ القارىء قائلاً : تمهل .... كيف تكون النبوءة عن " عذراء " ويكون عمانوئيل ابن النبية ؟؟؟ فأقول : ومن اخبرك أيها القارىء الكريم أن الكلمة العبرية الأصلية كانت " عذراء " ؟؟؟؟!!!!!
نعم إن الكلمة في الأصل العبري هي " عالما " ( almaw ) وترجمتها الحرفية " الفتاة الشابة " واليك النص العبري و الترجمة الأنكليزية ونطق الأصل العبري :
يقول الله تعالى : ((وَإِنَّ مِنْهُمْ لَفَرِيقاً يَلْوُونَ أَلْسِنَتَهُم بِالْكِتَابِ لِتَحْسَبُوهُ مِنَ الْكِتَابِ وَمَا هُوَ مِنَ الْكِتَابِ وَيَقُولُونَ هُوَ مِنْ عِندِ اللّهِ وَمَا هُوَ مِنْ عِندِ اللّهِ وَيَقُولُونَ عَلَى اللّهِ الْكَذِبَ وَهُمْ يَعْلَمُونَ) (آل عمران : 78 )
ومن أصد ق من الله قيلا ، ومن أصدق من الله حديثا .
وفي هذا المقال عرض مختصر يبن فيه الباحث أن كَتَبِة الأناجيل يكذبون ... يقولون على الله الكذب وهم يعلمون . فقط ليضلوا قومهم .
ومما لا يخالف فيه عاقل أن ( أي كتاب يحتوي على معلومة مكذوبة أو مجرد خبر خاطئ يحكم على نفسه بعدم المصداقية ، ويكفي ذلك سببا لتجنبه وتركه بحثاً عن الحق والصواب ....)
ونحن هنا فقط نضرب مثالين لكذب واحد من كتبة الأناجيل ( متّى ) ، فقط لنقول أنهم يكذبون عليكم أيها النصارى وأنهم كما قال ربنا عز وجل ــ ( و يقولون الكذب وهم يعلمون ) والحال أن الكذبات في الاناجيل كثيرة جدا ، ومن شاء المزيد راسلنا وأطلعناه .
المثال الأول : من هو عمانوئيل ؟؟
يقول ( متّى ) في سرده لقصة ولادة السيد المسيح "" محاولاً وضع تصور شخصي (بديلاً عن الإعجاز بولادة السيد المسيح ) وإضفاء صفة القدسية عليه من بداية (إنجيله ) ليكمل رسم صورة السيد المسيح على أنه ( ابن العلي – أو ابن الله ) كما في ثنايا إنجيله ...: ففي الإصحاح الأول : 18 ـ 23 ] يقول متّى : (( أَمَّا وِلاَدَةُ يَسُوعَ الْمَسِيحِ فَكَانَتْ هَكَذَا: لَمَّا كَانَتْ مَرْيَمُ أُمُّهُ مَخْطُوبَةً لِيُوسُفَ قَبْلَ أَنْ يَجْتَمِعَا وُجِدَتْ حُبْلَى مِنَ الرُّوحِ الْقُدُسِ. فَيُوسُفُ رَجُلُهَا إِذْ كَانَ بَارّاً وَلَمْ يَشَأْ أَنْ يُشْهِرَهَا أَرَادَ تَخْلِيَتَهَا سِرّاً . وَلَكِنْ فِيمَا هُوَ مُتَفَكِّرٌ فِي هَذِهِ الأُمُورِ إِذَا مَلاَكُ الرَّبِّ قَدْ ظَهَرَ لَهُ فِي حُلْمٍ قَائِلاً: «يَا يُوسُفُ ابْنَ دَاوُدَ لاَ تَخَفْ أَنْ تَأْخُذَ مَرْيَمَ امْرَأَتَكَ لأَنَّ الَّذِي حُبِلَ بِهِ فِيهَا هُوَ مِنَ الرُّوحِ الْقُدُسِ. فَسَتَلِدُ ابْناً وَتَدْعُو اسْمَهُ يَسُوعَ لأَنَّهُ يُخَلِّصُ شَعْبَهُ مِنْ خَطَايَاهُمْ». وَهَذَا كُلُّهُ كَانَ لِكَيْ يَتِمَّ مَا قِيلَ مِنَ الرَّبِّ بِالنَّبِيِّ ، هُوَذَا الْعَذْرَاءُ تَحْبَلُ وَتَلِدُ ابْناً وَيَدْعُونَ اسْمَهُ عِمَّانُوئِيلَ» (الَّذِي تَفْسِيرُهُ: اَللَّهُ مَعَنَا).
ماذا يقول متى هنا ؟
إنه يستحضر بشارة موجودة في ( العهد القديم ) ويقول أن ملاك ــ ملك ــ الرب جاء ليوسف النجار ــ الذي كان قد خطب مريم العذراء ــ ، وقال له أن المسيح هو البشارة التي تكلم عنها نبي من أنبياء بني إسرائيل في العهد القديم في العهد القديم والتي نصها ((هُوَذَا الْعَذْرَاءُ تَحْبَلُ وَتَلِدُ ابْناً وَيَدْعُونَ اسْمَهُ عِمَّانُوئِيلَ . (الَّذِي تَفْسِيرُهُ: اَللَّهُ مَعَنَا). ))
هكذا يروي ( متّى ) القصة ، وتعالوا ننظر إليها في العهد القديم وننظر ماذا فعل هذا الرجل .
النص الأصلي الذي نقل عنه ( متى ) موجود في سفر إشعياء حيث يقول كاتب هذا السفر ــ وليصبر للقراءة دقائق كل من أراد الحق ــ :
والقصة أصلاً من بداية سفر إشعياء تتحدث عن آية أعطاها الرب لآحاز بن يوثام بن عزيا ملك يهوذا .حين سأله أن يطلب منه آية ، ولنتأمل ما يقول من البداية :
Is:7:1: وحدث في أيام آحاز بن يوثام بن عزيا ملك يهوذا ان رصين ملك ارام صعد مع فقح بن رمليا ملك اسرائيل الى اورشليم لمحاربتها فلم يقدر ان يحاربها . وأخبر بيت داود وقيل له قد حلت ارام في افرايم.فرجف قلبه وقلوب شعبه كرجفان شجر الوعر قدام الريح. (SVD)
Is:7:3: فقال الرب لاشعياء اخرج لملاقاة آحاز انت وشآرياشوب ابنك الى طرف قناة البركة العليا الى سكة حقل القصّار (SVD)
Is:7:4: وقل له.احترز واهدأ.لا تخف ولا يضعف قلبك من اجل ذنبي هاتين الشعلتين المدخنتين بحمو غضب رصين وارام وابن رمليا. (SVD)
Is:7:5: لان ارام تآمرت عليك بشر مع افرايم وابن رمليا قائلة (SVD)
Is:7:6: نصعد على يهوذا ونقوّضها ونستفتحها لانفسنا ونملّك في وسطها ملكا ابن طبئيل. (SVD)
Is:7:7: هكذا يقول السيد الرب لا تقوم لا تكون. (SVD)
Is:7:8: لان راس ارام دمشق وراس دمشق رصين وفي مدة خمس وستين سنة ينكسر افرايم حتى لا يكون شعبا. (SVD)
Is:7:9: وراس افرايم السامرة وراس السامرة ابن رمليا.ان لم تؤمنوا فلا تأمنوا (SVD)
Is:7:10: ثم عاد الرب فكلم آحاز قائلا (SVD)
Is:7:11: اطلب لنفسك آية من الرب الهك.عمق طلبك او رفّعه الى فوق. (SVD)
Is:7:12: فقال آحاز لا اطلب ولا اجرب الرب. (SVD)
Is:7:13: قال اسمعوا يا بيت داود هل هو قليل عليكم ان تضجروا الناس حتى تضجروا الهي ايضا. (SVD)
Is:7:14: ولكن يعطيكم السيد نفسه آية.ها العذراء تحبل وتلد ابنا وتدعو اسمه عمانوئيل. (SVD)
Is:7:15: زبدا وعسلا ياكل متى عرف ان يرفض الشر ويختار الخير. (SVD)
Is:7:16: لانه قبل ان يعرف الصبي ان يرفض الشر ويختار الخير تخلى الارض التي انت خاش من ملكيها (SVD)
Is:7:17: يجلب الرب عليك وعلى شعبك وعلى بيت ابيك اياما لم تأتي منذ يوم اعتزال افرايم عن يهوذا اي ملك اشور. (SVD)
Is:7:18: ويكون في ذلك اليوم ان الرب يصفر للذباب الذي في اقصى ترع مصر وللنحل الذي في ارض اشور (SVD)
Is:7:19: فتأتي وتحل جميعها في الاودية الخربة وفي شقوق الصخور وفي كل غاب الشوك وفي كل المراعي. (SVD)
Is:7:20:في ذلك اليوم يحلق السيد بموسى مستأجرة في عبر النهر بملك اشور الراس وشعر الرجلين وتنزع اللحية ايضا. (SVD)
Is:7:21: ويكون في ذلك اليوم ان الانسان يربي عجلة بقر وشاتين. (SVD)
Is:7:22: ويكون انه من كثرة صنعها اللبن يأكل زبدا فان كل من أبقي في الارض يأكل زبدا وعسلا. (SVD)
Is:7:23: ويكون في ذلك اليوم ان كل موضع كان فيه الف جفنة بالف من الفضة يكون للشوك والحسك. (SVD)
Is:7:24: بالسهام والقوس يؤتى الى هناك لان كل الارض تكون شوكا وحسكا. (SVD)
Is:7:25: وجميع الجبال التي تنقب بالمعول لا يؤتى اليها خوفا من الشوك والحسك فتكون لسرح البقر ولدوس الغنم (SVD)
Is:8:1: وقال لي الرب خذ لنفسك لوحا كبيرا واكتب عليه بقلم انسان لمهير شلال حاش بز. (SVD)
Is:8:2: وأن أشهد لنفسي شاهدين امينين اوريا الكاهن وزكريا بن يبرخيا. (SVD)
Is:8:3: فاقتربت الى النبية فحبلت وولدت ابنا.فقال لي الرب ادعو اسمه مهير شلال حاش بز. (SVD)
Is:8:4: لانه قبل ان يعرف الصبي ان يدعو يا ابي ويا امي تحمل ثروة دمشق وغنيمة السامرة قدام ملك اشور (SVD)
Is:8:5: ثم عاد الرب يكلمني ايضا قائلا (SVD)
Is:8:6: لان هذا الشعب رذل مياه شيلوه الجارية بسكوت وسر برصين وابن رمليا (SVD)
Is:8:7: لذلك هوذا السيد يصعد عليهم مياه النهر القوية والكثيرة ملك اشور وكل مجده فيصعد فوق جميع مجاريه ويجري فوق جميع شطوطه (SVD)
Is:8:8: ويندفق الى يهوذا.يفيض ويعبر.يبلغ العنق ويكون بسط جناحيه ملء عرض بلادك يا عمانوئيل (SVD)
Is:8:9: هيجوا ايها الشعوب وانكسروا واصغي يا جميع اقاصي الارض.احتزموا وانكسروا.احتزموا وانكسروا. (SVD)
Is:8:10:تشاوروا مشورة فتبطل.تكلموا كلمة فلا تقوم.لان الله معنا. (SVD)
Is:8:11: فانه هكذا قال لي الرب بشدة اليد وانذرني ان لا اسلك في طريق هذا الشعب قائلا (SVD)
Is:8:12: لا تقولوا فتنة لكل ما يقول له هذا الشعب فتنة ولا تخافوا خوفه ولا ترهبوا. (SVD)
Is:8:13: قدسوا رب الجنود فهو خوفكم وهو رهبتكم. (SVD)
من خلال السياق كاملا تدرك أنه لا علاقة للسيد المسيح ـ عليه السلام ـ ولا ولادته بما يتحدث عنه النص .
والقائل للنبوئة ـــ حسب السياق ــ ليس الرب كما ادعى ( متى ) وإنما هو ( آحاز )
ونسأل :
هل خلت تلك الأرض من ( رصين ملك آرام وابن رمليا ملك اسرائيل ) عند ولادة السيد المسيح ؟؟؟
هل تمت جميع تلك النبوءات ( من تصفير " الرب " للذباب في ترع مصر !! وحلولها في الأودية الخربة ....إلى حلاقة " السيد " بموس مستأجرة في " عبر النهر بملك أشور لرأسه وشعر رجليه وهل نزع لحيته ؟؟؟ { عند ولادة السيد المسيح } !!!!!!؟؟؟ ومن هو السيد في المواضع الثلاث اصلاً ؟؟؟؟
هل أكل كل من بقي في الأرض زبداً وعسلاً ؟؟؟
هل حملت ثروة دمشق وغنيمة السامرة قدام ملك أشور ؟؟؟!!! ( قبل أن يعرف الصبي أن يقول يا أبي ويا أمي ) ؟؟؟؟
هل أصعد " السيد " مياه شيلوه الجارية متدفقة إلى يهوذا ..ففاض الماء وعبر وبلغ الأعناق ؟؟؟ وكان بسط " جناحيه " ملء عرض بلاد عمانوئيل ؟؟؟؟ عند ولادة السيد المسيح ( أو عمانوئيل – كما يريد كاتب انجيل متى ) ؟؟؟
*** هل بقي شك بأن تلك النبوءة كانت خاصة بانهزام رصين وابن رمليا الذين هاجما أورشليم على يد عمانوئيل ؟؟؟؟
*** وهل بقي هناك أدنى شك بأن ( لمهير شلال حاش بز ) هو ( عمانوئيل ) وهو ابن آحاز من ( النبية )...؟؟؟؟ وأن الله نصره وملكه أشور وأرض يهوذا وأبطل به مشاورات الشعوب واحتزامهم بشدة اليد ؟؟؟
وقد يصرخ القارىء قائلاً : تمهل .... كيف تكون النبوءة عن " عذراء " ويكون عمانوئيل ابن النبية ؟؟؟ فأقول : ومن اخبرك أيها القارىء الكريم أن الكلمة العبرية الأصلية كانت " عذراء " ؟؟؟؟!!!!!
نعم إن الكلمة في الأصل العبري هي " عالما " ( almaw ) وترجمتها الحرفية " الفتاة الشابة " واليك النص العبري و الترجمة الأنكليزية ونطق الأصل العبري :
hassnae- Admin
-
عدد الرسائل : 3845
العمر : 46
المزاج : جيد
الاوسمة :
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 04/11/2009
مواضيع مماثلة
» على المسيحيين والمسلمين ان يواجهوا معا التيارات المتطرفة ا
» على المسيحيين والمسلمين ان يواجهوا معا خطر التطرف الاسلا
» الحكومة اللبنانية تتسلم السلطات الرئاسية وتطمئن المسيحيين
» قالوا في الكذب...!!
» الكذب الوقح
» على المسيحيين والمسلمين ان يواجهوا معا خطر التطرف الاسلا
» الحكومة اللبنانية تتسلم السلطات الرئاسية وتطمئن المسيحيين
» قالوا في الكذب...!!
» الكذب الوقح
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى