تقرير عن السيارة بيجو 308 موديل 2008
صفحة 1 من اصل 1
تقرير عن السيارة بيجو 308 موديل 2008
وهذا الموديل يأتي بعد موديل بيجو 307 والذي بيع منه اكثر من 3 ملايين سيارة
وبالنسبة لمواصفات السيارة فى الاسفل ...وسوف نوافيكم بها حال وصولها ...
وبالنسبة لمواصفات السيارة فى الاسفل ...وسوف نوافيكم بها حال وصولها ...
[size=16]اول طرازات الأسد الفرنسي الحاملة للرقم 8 وصلت، وقد جاءت لتخلف واحدة من أكثر سيارات بيجو نجاحاً ومبيعاً، فقد باعت 307 طيبة الذكر أكثر من ثلاث ملايين سيارة عبر سنوات انتاجها الست، وقد كان النجاح الملفت للـ307 دافعاً للصانع الفرنسي العريق بمواصلة مسيرة النجاح بذات الاتجاه التصميمي والهندسي، مع زيادة جرعة التطور والتقنية بالطبع.
مظهر الـ308 يؤكد نسبها لعائلة الأسود الفرنسية، وسمات هذه العائلة تطورت وأن حافظت على خطوطها العامة عبر السنين. أبرز سمات التصميم تظهر في المقدمة المتحلية حكماً بشعار الأسد، ومنها يمتد خطان متوازيان على شكل الحرف V، ومع الأضوية الدائرية والتي تتموضع في حاويات محدبة مثلثة الشكل وفتحة التهوية المتناسقة مع المصد الأمامي، تبدو المقدمة تحفة رائعة من التصميم المتناسق.
الجوانب منسابة بحدة ملحوظة وتستدير معها الأجنحة وخط الجنب المتصاعد، والذي يتواصل عبر المؤخرة بنعومة ورشاقة، المؤخرة لها طلة ناعمة بأصوية كبيرة على الجانبين، ويبدو أن مهندسي بيجو عملو بجد على المساعدات الانسيابية التي زادت الجسم جمالاً، ونعتقد بأن الجسم بدون زوائد قادر على التعامل مع مقاومة الهواء بشكل جيد، نظراً لانسيابيته العالية. السقف الزجاجي حكاية بحد ذاتها، وهو يضفي رونقاً وإضاءةً رائعة للمقصورة.
الانطباع العام عن الجسم هو محافظة ذكية على ملامح 307، مع لمسات تؤكد التطور الطبيعي.
محرك السيارة التي جربنهاها كان بأربع اسطوانات، مزود بشاحن هواء عالي الضغط THP، وهو نتاج مشروع مشترك مع بي ام دبليو الألمانية، وهو بسعة 1.6 لتر يولد قوة 150 حصان، و240 نيوتن متر من العزم عند 1400 دورة في الدقيقة فقط، هذا المحرك يجعلك تشعر بأنه قوي جداً، لدرجة تفوق سعته وقوته الحصانية المعلن عنها، وذلك بفضل مرونته العالية على السرعات المتوسطة، فهذا المحرك يؤدي بشكل رائع يضع حملاً إضافياً على علبة التروس ذات الأربع سرعات، والتي كنا نتمى لو كانت بخمس أو حتى ست سرعات لتتيح للمحرك الرائع فرصة العزف المنفرد على أوتار الأداء الرياضي شديد الإطراب.
تتوفر 308 مع محرك آخر بدون شاحن هواء، مزود بتقنية التحكم بتوقيت الصمامات يولد قوة 120 حصان، وعزم 120 نيوتن متر عند 4250 دورة في الدقيقة.
المقصورة متقنة وذات جودة عالية بامتياز، الأناقة الفرنسية محسوسة وبشكل واضح، عناصر الجودة والاهتمام بالتفاصيل ستثير حتماً غيرة المنافسة، لوحة القيادة رياضية بمؤشرات كبيرة وواضحة يتوسطهما شاشة رقمية صغيرة، المكيف ونظام الاستماع يتم إدارته من خلال الكونسول الوسطي، وتتوفر مواصفات أرقى مقابل ثمن إضافي تشمل التحكم الإلكتروني بالحرارة بشكل منفصل وشاشة رقمية ملونة رائعة تفتح فوق الكونسول، إلى جانب الفرش الجلدي الفاخر للمقاعد متقدمة التصميم وتوفر جلوساً مريحاً للغاية ، مساحات التخزين متوفرة وبشكل وافر. السقف الزجاجي كما ذكرنا يضفي رونقاً إضافياً للصالون الفرنسي الفاخر، والذي يعبق بالعطور الباريسية التي تتوفر عبر نظام خاص بالتعطير الآلي الذي يضفي مزيداً من الآلق على هذه القطة الفرنسية المهذبة.
حصلت الـ308 على العلامة الكاملة في اختبار السلامة الأوروبي "ان كاب"، فهي تأتي حكماً مع جميع متطلبات السلامة والأمان، والتي قسمتها بيجو لثلاث مستويات، بدءاً بالتصميم المتقدم للجسم المحتوي على مناطق امتصاص الصدمات من كل الجوانب، ومنها إضافة هيكل سفلي أمامي لامتصاص الصدمات، ودعامات إضافية عند أقواس العجلات الأمامية، وتقوية العوارض الجانبية الموجودة بين مقصورة الركاب وحجرة المحرك. حتى الاصطدامات الجانبية فقد تم التحصن منها من خلال زيادة سماكة العامود الوسطي الجانبي بثلاث أمثال إلى جانب تقوية بنية الأبواب، أما من الخلف فقد تمت إضافة عامود مصنوع من سبيكة الألومنيوم على المصد الخلفي.
تجهيزات السلامة تشمل وسائد هوائية أمامية وجانبية، وحتى نافذية، وهناك وسائد لحماية ركب السائق تحت عامود المقود، نظام اي بي اس قياسي وهو معزز بنظام اي بي اف دي الالكتروني لتوزيع قوة الكبح بين العجلات، مع توفر منظومة التحكم بالتواز اي اس بي اختيارياً.
خلاصة التجربة تتلخص في اللذة التامة، فقط ابقي رجلك على دواسة الوقود، وتمتع بالمناورة عبر المنعطفات خصوصاً من خلال التوجية الهيدروكهربائي المتقدمة، ومع التعشيق التتابعي، تجعل من تجربة القيادة كثيراً من المتعة، المس المكابح وستشعر بالثقة، التوجيه والتماسك مذهلين لسيارة من هذه الفئة، وهي فعلاً متقنة الهندسة، وهي مستعدة لتلبية أي رغبة تنتابك أثناء القيادة، تجربة قيادة رائعة بكل المقاييس لسيارة لا تتوقع منها كل هذا الكمال الأدائي نظراً لكونها هاتشباك متوسطةً.
التعليق جاء بنظام ماكفرسون المستقل بدعائم ونوابض لولبية، في الأمام ونظام متعدد الوصلات في الخلف، والتي تؤمن تعليقاً رياضياً ملموساً يعطيك المجال للتصرف بحماقة والمبالغة بالضغط على الشاسية المتماسك بقوة، بشكل يزيد من القناعة التامة بالمتعة الخالصة التي توفرها قيادة 308 الجديدة.
فهذه السيارة تؤدي المطلوب منها وبكل روعة ، فهي سيارة قيادة رائعة بالنسبة لفئتها وقدرات محركها، وهي قادرة عملياً على أداء بعض "الحركات" البهلوانية على المنعطفات، مع وجود الثقة بقوة الكبح وجودة التوجيه وتكتشف عندها قدرتك على تقدير الكبح والتسارع .
(وكالات)
مظهر الـ308 يؤكد نسبها لعائلة الأسود الفرنسية، وسمات هذه العائلة تطورت وأن حافظت على خطوطها العامة عبر السنين. أبرز سمات التصميم تظهر في المقدمة المتحلية حكماً بشعار الأسد، ومنها يمتد خطان متوازيان على شكل الحرف V، ومع الأضوية الدائرية والتي تتموضع في حاويات محدبة مثلثة الشكل وفتحة التهوية المتناسقة مع المصد الأمامي، تبدو المقدمة تحفة رائعة من التصميم المتناسق.
الجوانب منسابة بحدة ملحوظة وتستدير معها الأجنحة وخط الجنب المتصاعد، والذي يتواصل عبر المؤخرة بنعومة ورشاقة، المؤخرة لها طلة ناعمة بأصوية كبيرة على الجانبين، ويبدو أن مهندسي بيجو عملو بجد على المساعدات الانسيابية التي زادت الجسم جمالاً، ونعتقد بأن الجسم بدون زوائد قادر على التعامل مع مقاومة الهواء بشكل جيد، نظراً لانسيابيته العالية. السقف الزجاجي حكاية بحد ذاتها، وهو يضفي رونقاً وإضاءةً رائعة للمقصورة.
الانطباع العام عن الجسم هو محافظة ذكية على ملامح 307، مع لمسات تؤكد التطور الطبيعي.
محرك السيارة التي جربنهاها كان بأربع اسطوانات، مزود بشاحن هواء عالي الضغط THP، وهو نتاج مشروع مشترك مع بي ام دبليو الألمانية، وهو بسعة 1.6 لتر يولد قوة 150 حصان، و240 نيوتن متر من العزم عند 1400 دورة في الدقيقة فقط، هذا المحرك يجعلك تشعر بأنه قوي جداً، لدرجة تفوق سعته وقوته الحصانية المعلن عنها، وذلك بفضل مرونته العالية على السرعات المتوسطة، فهذا المحرك يؤدي بشكل رائع يضع حملاً إضافياً على علبة التروس ذات الأربع سرعات، والتي كنا نتمى لو كانت بخمس أو حتى ست سرعات لتتيح للمحرك الرائع فرصة العزف المنفرد على أوتار الأداء الرياضي شديد الإطراب.
تتوفر 308 مع محرك آخر بدون شاحن هواء، مزود بتقنية التحكم بتوقيت الصمامات يولد قوة 120 حصان، وعزم 120 نيوتن متر عند 4250 دورة في الدقيقة.
المقصورة متقنة وذات جودة عالية بامتياز، الأناقة الفرنسية محسوسة وبشكل واضح، عناصر الجودة والاهتمام بالتفاصيل ستثير حتماً غيرة المنافسة، لوحة القيادة رياضية بمؤشرات كبيرة وواضحة يتوسطهما شاشة رقمية صغيرة، المكيف ونظام الاستماع يتم إدارته من خلال الكونسول الوسطي، وتتوفر مواصفات أرقى مقابل ثمن إضافي تشمل التحكم الإلكتروني بالحرارة بشكل منفصل وشاشة رقمية ملونة رائعة تفتح فوق الكونسول، إلى جانب الفرش الجلدي الفاخر للمقاعد متقدمة التصميم وتوفر جلوساً مريحاً للغاية ، مساحات التخزين متوفرة وبشكل وافر. السقف الزجاجي كما ذكرنا يضفي رونقاً إضافياً للصالون الفرنسي الفاخر، والذي يعبق بالعطور الباريسية التي تتوفر عبر نظام خاص بالتعطير الآلي الذي يضفي مزيداً من الآلق على هذه القطة الفرنسية المهذبة.
حصلت الـ308 على العلامة الكاملة في اختبار السلامة الأوروبي "ان كاب"، فهي تأتي حكماً مع جميع متطلبات السلامة والأمان، والتي قسمتها بيجو لثلاث مستويات، بدءاً بالتصميم المتقدم للجسم المحتوي على مناطق امتصاص الصدمات من كل الجوانب، ومنها إضافة هيكل سفلي أمامي لامتصاص الصدمات، ودعامات إضافية عند أقواس العجلات الأمامية، وتقوية العوارض الجانبية الموجودة بين مقصورة الركاب وحجرة المحرك. حتى الاصطدامات الجانبية فقد تم التحصن منها من خلال زيادة سماكة العامود الوسطي الجانبي بثلاث أمثال إلى جانب تقوية بنية الأبواب، أما من الخلف فقد تمت إضافة عامود مصنوع من سبيكة الألومنيوم على المصد الخلفي.
تجهيزات السلامة تشمل وسائد هوائية أمامية وجانبية، وحتى نافذية، وهناك وسائد لحماية ركب السائق تحت عامود المقود، نظام اي بي اس قياسي وهو معزز بنظام اي بي اف دي الالكتروني لتوزيع قوة الكبح بين العجلات، مع توفر منظومة التحكم بالتواز اي اس بي اختيارياً.
خلاصة التجربة تتلخص في اللذة التامة، فقط ابقي رجلك على دواسة الوقود، وتمتع بالمناورة عبر المنعطفات خصوصاً من خلال التوجية الهيدروكهربائي المتقدمة، ومع التعشيق التتابعي، تجعل من تجربة القيادة كثيراً من المتعة، المس المكابح وستشعر بالثقة، التوجيه والتماسك مذهلين لسيارة من هذه الفئة، وهي فعلاً متقنة الهندسة، وهي مستعدة لتلبية أي رغبة تنتابك أثناء القيادة، تجربة قيادة رائعة بكل المقاييس لسيارة لا تتوقع منها كل هذا الكمال الأدائي نظراً لكونها هاتشباك متوسطةً.
التعليق جاء بنظام ماكفرسون المستقل بدعائم ونوابض لولبية، في الأمام ونظام متعدد الوصلات في الخلف، والتي تؤمن تعليقاً رياضياً ملموساً يعطيك المجال للتصرف بحماقة والمبالغة بالضغط على الشاسية المتماسك بقوة، بشكل يزيد من القناعة التامة بالمتعة الخالصة التي توفرها قيادة 308 الجديدة.
فهذه السيارة تؤدي المطلوب منها وبكل روعة ، فهي سيارة قيادة رائعة بالنسبة لفئتها وقدرات محركها، وهي قادرة عملياً على أداء بعض "الحركات" البهلوانية على المنعطفات، مع وجود الثقة بقوة الكبح وجودة التوجيه وتكتشف عندها قدرتك على تقدير الكبح والتسارع .
(وكالات)
star- Admin
-
عدد الرسائل : 1941
العمر : 52
الاوسمة :
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 04/06/2007
رد: تقرير عن السيارة بيجو 308 موديل 2008
المواصفات :-
الموديل 308 عادي 1.4 ------------ 308 1.6 تيبترونيك
التصنيف:هاتشباك---------------------هاتشباك
الفئة: هاتشباك كبيرة---------------هتشباك كبيرة
الشركة المصنعة: بيجو----------------------بيجو
بلد المنشأ: فرنسا------------------------فرنسا
عدد الركاب: 5-----------------------------5
نوع ناقل الحركة: عادي----------------تيبترونيك
سنة الصنع: 2008-------------------------2008
المحرك
308 عادي 1.4------------------ 308 1.6 تيبترونيك
الوضعية: أمامي بالعرض-----------------أمامي بالعرض
الشكل: L (متتالي)---------------------L (متتالي)
السعة (سم3): 1398-----------------------1598
عدد الأسطوانات: 4--------------------------4
عدد الصمامات: 16---------------------------16
القوة (حصان/د.د): 95/6000-----------------120/6000
العزم الأعظمي (كغ.م/د.د): 13.8/4000-----------16/4250
الوقود: بنزين--------------------------بنزين
تلقيم الوقود: حقن-------------------------حقن
الاندفاع وناقل الحركة
308 عادي 1.4 ------------------308 1.6 تيبترونيك
الاندفاع: شد أمامي-----------------------شد أمامي
عدد النسب/علبة السرعة: 5/عادي----------4/ تيبترونيك
المكابح
308 عادي 1.4 -------------------308 1.6 تيبترونيك
المكابح الأمامية: أقراص مهواة--------------أقراص مهواة
المكابح الخلفية: أقراص مهواة--------------أقراص مهواة
الإطارات والعجلات
308 عادي 1.4------------------ 308 1.6 تيبترونيك
قطر العجلة (الجنط): 15"------------------------16"
قياس الإطار: 195/65-15-----------------205/55-16
الأبعاد
308 عادي 1.4 ------------------308 1.6 تيبترونيك
قاعدة العجلات (مم): 2608---------------------2608
الطول (مم): 4276-------------------------4276
العرض (مم): 1815---------------------------1815
الارتفاع (مم): 1498-------------------------1498
الوزن (كغ): 1271--------------------------1312
سعة صندوق الأمتعة (لتر): 368-----------------368
سعة خزان الوقود (لتر): 60----------------------60
الأداء
308 عادي 1.4 ----------------- 308 1.6 تيبترونيك
التسارع من 0 إلى 100 كم (ثا): 12.4----------------12.0
السرعة القصوى (كم\ساعة): 182-----------------188
استهلاك الوقود
308 عادي 1.4 ------------------ 308 1.6 تيبترونيك
داخل المدينة (كم\20لتر): 220-------------------195
خارج المدينة (كم\20 لتر): 380------------------350
الاستهلاك الوسطي (كم\20 لتر): 305---------------275
التجهيزات الأساسية
308 عادي 1.4 ------------------- 308 1.6 تيبترونيك
ABS نظام منع انغلاق المكابح: موجود--------------موجود
المرايا الجانبية: كهربائية------------------كهربائية
أكياس هوائية: العدد (2)--------------------العدد (2)
إمكانية تعديل وضع المقود: يدويا---------------يدويا"
حاملات أكواب: موجودة-----------------------موجودة
حركة المقاعد: يدوية------------------------يدوية
حركة النوافذ الأمامية: كهربائية--------------كهربائية
ضوء فرامل ثالث علوي: موجود--------------------موجود
فتحة سقف: غير موجودة-----------------سقف بانورامي
فرش المقاعد: قماش-------------------------قماش
قفل مركزي: موجود--------------------مع إقفال كامل
مزيل ضباب للزجاج الخلفي: موجود------------------موجود
مسجل الصوت: CD MP3 -----------------------CD
مكيف هواء: عادي---------------------------عادي
نوع الجنط: عادي--------------------------كروم
نوع المقود: آلي يقسو حسب السرعة-----آلي يقسو حسب السرعة
تجهيزات الرفاهية
308 عادي 1.4 ------------------308 1.6 تيبترونيك
EBD نظام توزيع قوة الكبح إلكترونياً: موجود-------موجود
أضواء ضباب: موجود-------------------------موجود
براد: موجود-----------------------------موجود
تحكم على المقود: موجود---------------------موجود
تدفئة المرايا الجانبية: موجود-----------------موجود
تعديل ارتفاع الأضواء الأمامية كهربائياً: موجود------موجود
زجاج ملون: موجود-------------------------موجود
قضبان حماية جانبية: موجود------------------موجود
كومبيوتر الرحلة: موجود--------------------موجود
مقياس لحرارة الجو الخارجية: موجود--------------موجود
نظام إقفال عند الأنطلاق: موجود----------------موجود
نظام تصفية للهواء: موجود-------------------موجود
مخرج AUX: موجود---------------------غير موجود
نظام إتبعني للأضواء الأمامية: موجود-------------موجود
الموديل 308 عادي 1.4 ------------ 308 1.6 تيبترونيك
التصنيف:هاتشباك---------------------هاتشباك
الفئة: هاتشباك كبيرة---------------هتشباك كبيرة
الشركة المصنعة: بيجو----------------------بيجو
بلد المنشأ: فرنسا------------------------فرنسا
عدد الركاب: 5-----------------------------5
نوع ناقل الحركة: عادي----------------تيبترونيك
سنة الصنع: 2008-------------------------2008
المحرك
308 عادي 1.4------------------ 308 1.6 تيبترونيك
الوضعية: أمامي بالعرض-----------------أمامي بالعرض
الشكل: L (متتالي)---------------------L (متتالي)
السعة (سم3): 1398-----------------------1598
عدد الأسطوانات: 4--------------------------4
عدد الصمامات: 16---------------------------16
القوة (حصان/د.د): 95/6000-----------------120/6000
العزم الأعظمي (كغ.م/د.د): 13.8/4000-----------16/4250
الوقود: بنزين--------------------------بنزين
تلقيم الوقود: حقن-------------------------حقن
الاندفاع وناقل الحركة
308 عادي 1.4 ------------------308 1.6 تيبترونيك
الاندفاع: شد أمامي-----------------------شد أمامي
عدد النسب/علبة السرعة: 5/عادي----------4/ تيبترونيك
المكابح
308 عادي 1.4 -------------------308 1.6 تيبترونيك
المكابح الأمامية: أقراص مهواة--------------أقراص مهواة
المكابح الخلفية: أقراص مهواة--------------أقراص مهواة
الإطارات والعجلات
308 عادي 1.4------------------ 308 1.6 تيبترونيك
قطر العجلة (الجنط): 15"------------------------16"
قياس الإطار: 195/65-15-----------------205/55-16
الأبعاد
308 عادي 1.4 ------------------308 1.6 تيبترونيك
قاعدة العجلات (مم): 2608---------------------2608
الطول (مم): 4276-------------------------4276
العرض (مم): 1815---------------------------1815
الارتفاع (مم): 1498-------------------------1498
الوزن (كغ): 1271--------------------------1312
سعة صندوق الأمتعة (لتر): 368-----------------368
سعة خزان الوقود (لتر): 60----------------------60
الأداء
308 عادي 1.4 ----------------- 308 1.6 تيبترونيك
التسارع من 0 إلى 100 كم (ثا): 12.4----------------12.0
السرعة القصوى (كم\ساعة): 182-----------------188
استهلاك الوقود
308 عادي 1.4 ------------------ 308 1.6 تيبترونيك
داخل المدينة (كم\20لتر): 220-------------------195
خارج المدينة (كم\20 لتر): 380------------------350
الاستهلاك الوسطي (كم\20 لتر): 305---------------275
التجهيزات الأساسية
308 عادي 1.4 ------------------- 308 1.6 تيبترونيك
ABS نظام منع انغلاق المكابح: موجود--------------موجود
المرايا الجانبية: كهربائية------------------كهربائية
أكياس هوائية: العدد (2)--------------------العدد (2)
إمكانية تعديل وضع المقود: يدويا---------------يدويا"
حاملات أكواب: موجودة-----------------------موجودة
حركة المقاعد: يدوية------------------------يدوية
حركة النوافذ الأمامية: كهربائية--------------كهربائية
ضوء فرامل ثالث علوي: موجود--------------------موجود
فتحة سقف: غير موجودة-----------------سقف بانورامي
فرش المقاعد: قماش-------------------------قماش
قفل مركزي: موجود--------------------مع إقفال كامل
مزيل ضباب للزجاج الخلفي: موجود------------------موجود
مسجل الصوت: CD MP3 -----------------------CD
مكيف هواء: عادي---------------------------عادي
نوع الجنط: عادي--------------------------كروم
نوع المقود: آلي يقسو حسب السرعة-----آلي يقسو حسب السرعة
تجهيزات الرفاهية
308 عادي 1.4 ------------------308 1.6 تيبترونيك
EBD نظام توزيع قوة الكبح إلكترونياً: موجود-------موجود
أضواء ضباب: موجود-------------------------موجود
براد: موجود-----------------------------موجود
تحكم على المقود: موجود---------------------موجود
تدفئة المرايا الجانبية: موجود-----------------موجود
تعديل ارتفاع الأضواء الأمامية كهربائياً: موجود------موجود
زجاج ملون: موجود-------------------------موجود
قضبان حماية جانبية: موجود------------------موجود
كومبيوتر الرحلة: موجود--------------------موجود
مقياس لحرارة الجو الخارجية: موجود--------------موجود
نظام إقفال عند الأنطلاق: موجود----------------موجود
نظام تصفية للهواء: موجود-------------------موجود
مخرج AUX: موجود---------------------غير موجود
نظام إتبعني للأضواء الأمامية: موجود-------------موجود
star- Admin
-
عدد الرسائل : 1941
العمر : 52
الاوسمة :
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 04/06/2007
مواضيع مماثلة
» العيسائي تطرح ميتسوبيشي لانسر EX موديل 2008
» تقرير مفصل عن سيارات 2008 الجديــــــــــده
» تقرير( مدار) الاستراتيجي في العام 2008 م , عن المشهد الإسرائ
» بيجو 908
» بيجو 207 فيديو
» تقرير مفصل عن سيارات 2008 الجديــــــــــده
» تقرير( مدار) الاستراتيجي في العام 2008 م , عن المشهد الإسرائ
» بيجو 908
» بيجو 207 فيديو
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى